أخبار وطنية

بلادنا تتسلم رئاسة اجتماع مندوبي الجامعة العربية

انعقدت صباح اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية لدى جامعة الدول العربية وكبارالمسؤولين في الجامعة للتحضير لاجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

وقد تم افتتاح اجتماع المندوبين من خلال جلسة رسمية تم خلالها استلام بلادنا رئاسة مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، حيث سلم سعادة السفير طارق القوني المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية رئيس الدورة الماضية لمجلس الجامعة رئاسة الاجتماع لسعادة السفير ودادي ولد سيدي هيبه مندوب بلادنا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وخلال الجلسة ألقى الأمين العام المساعد للجامعة العربية السيد أحمد بن حلي كلمة افتتاحية باسم الجامعة، بعد ذلك دخل المجتمعون في جلسة مغلقة تترأسها بلادنا.

ويناقش جدول أعمال هذه الجلسة المغلقة التحضير للقمة من خلال نقاش واعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة مشاريع القرارات والبنود التي سيتم إدراحها في برنامج اجتماع وزراء الخارجية القادم.

وتستمر فعاليات الاجتماعات التحضيرية لليوم الثاني على التوالي بقصر المؤتمرات، حيث احتضن  يوم أمس أشغال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والذي ضم جلستين مغلقتين خصصت أولاهما لاعتماد مشروع جدول الأعمال ومناقشة بنوده فيما خصصت الجلسة الثانية لاستكمال مناقشة بنود جدول الأعمال ومشاريع القرارات.

وقد اكتملت التحضيرات على كافة المستويات لاستضافة القمة العربية على مستوى القادة يوم الاثنين القادم، حيث تجري منذ يوم أمس الاجتماعات التحضيرية للقمة لدراسة المواضيع التي سيتم إدراجها على جدول أعمال القادة خلال اجتماعهم المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى