الخميس , 19 أكتوبر 2017

التعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء (مؤتمر صحفي)

علق كل من وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، ووزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي، ووزير البيئة والتنمية المستدامة السيد امدي كامرا، في مؤتمر صحفي عقدوه مساء اليوم بنواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

واستعرض وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات التي صادق عليها المجلس ومن بينها مشروع قانون يتعلق بمكافحة تلوث الهواء وبيان حول متابعة المؤسسات المستفيدة من الاعتماد وفق مدونة الاستثمارات وآخر يتعلق بالحالة الاقتصادية للبلد وتنفيذ الفصل الأول من ميزانية 2017.

وبدوره استعرض وزير البيئة والتنمية المستدامة حيثيات البيان المتعلق بمكافحة تلوث الهواء مشيرا إلى أن إعداده تم بالتشاور مع القطاعات الوزارية المعنية، مؤكدا أن بلادنا وقعت على اتفاقية دولية في هذا المجال.

أما وزير الاقتصاد والمالية فشرح أهم النقاط الواردة في البيان المتعلق بالحالة الاقتصادية للبلد وتنفيذ الفصل الأول من ميزانية 2017، وأكد المعطيات المتوفرة تشير إلى إمكانية تحقيق معدلات نمو مرتفعة تصل حدود 4,3% كمعدل حقيقي و14,7% كمعدل نسبي.

كما استعرض وزير الاقتصاد والمالية حيثيات البيان المتعلق بمتابعة المؤسسات المستفيدة من الاعتماد وفق مدونة الاستثمارات.

Share

شاهد أيضاً

Capture

مجمل أنشطة رئيس الجمهورية في جولته بدار النعيم

أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أن زياراته لولايات نواكشوط الثلاث في الأيام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.