أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يؤدي زيارة لمركز اسنيم للتكوين التقني بازويرات وثانوية المدينة

أزويرات ,  27/11/2014  –  أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس زيارة لمركز التكوين التقني بازويرات التابع للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”.

ويدخل تفقد المركز في إطار فعاليات الزيارة التي بدأها فخامة رئيس الجمهورية أمس لولاية تيرس زمور بهدف إطلاق مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني

واستقبل رئيس الجمهورية عند مدخل المركز من قبل الإداري المدير العام للشركة السيد محمد عبد الله ولد أوداع ومساعدوه قبل أن يتفقد مختلف ورش المركز ويطلع على برامج التكوين التي يقدمها لعمال الشركة في مجال الميكانيكا والمياه واللحامة والكهرباء.

ويقدم المركز تكوينا أوليا لمرتاديه كما يعمل على تحسين خبرة عمال “اسنيم” في المجالات المذكورة ويمنح شهادة الكفاءة في مجال التكوين الاولي و سبق له ان كون 146 طالبا، ومن ضمن طلابه حاليا بنات يزاولن الدراسة في مختلف مجالات التكوين.

كما زار رئيس الجمهورية مباشرة بعد ذلك ثانوية ازويرات حيث استقبل من طرف مديرها وتعرف من القائمين على هذه المنشأة التعليمية على سير العملية التربوية وظروف التدريس و أهم العراقيل التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى