الخميس , 30 مارس 2017

نشرة أخبار قناة الموريتانية ليوم السبت 13 أغشت 2016

بثت قناة الموريتانية نشرتها الرئيسية ليوم السبت 13 أغشت 2016 والتي استعرضت في عناوينها:

* تزامنا مع اليوم العالمي للشباب، مدينة روصو تحتضن مخيما صيفيا للشباب اليافعين تحت شعار: محاربة التطرف الشبابي مهمة الجميع.

* مجلس الأمن يجيز قرارا لصالح نشر أربعة آلاف جندي إضافي في جنوب السودان وجوبا تقرر قطع التعاون مع الهيئة الأممية.

* الفيضانات تجتاح ولايتي لويزيانا وميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة مخلفة أضرارا بشرية ومادية.

وفي تفاصيل النشرة:

اليوم العالمي للشباب: في إطار الأنشطة المخلدة لليوم العالمي للشباب، انطلقت بمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة فعاليات المخيم الصيفي الوطني للشباب اليافعين وذلك تحت شعار: محاربة التطرف الشبابي مهمة الجميع. ويأتي تنظيم هذا المخيم في إطار خطة وطنية تهدف إلى تطوير قطاع الشباب والرياضة والرفع من مستوى أدائه.

نادي اليونسكو: نظم نادي اليونسكو الثقافي الموريتاني ندوة علمية. تم تنظيم هذه الندوة تحت شعار “دور الشباب في ترسيخ ثقافة المواطنة والسلم الأهلي”، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

المياه / انواذيبو: سجلت مؤخرا انقطاعات متكررة لمياه الشرب عن بعض أحياء المدينة انعكست على حياة المواطنين. وقد أرجعت الشركة الوطنية للماء هذه الانقطاعات إلى عوامل من بينها زيادة الضغط على الشبكة موازاة مع النمو الديمغرافي.

أخبار دولية:

سوريا: أفادت مصادر صحفية أن مقاتلي تنظيم داعش انسحبوا من مدينة منبج بريف حلب الشرقي باتجاه مدينة طرابلس، بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية إكمال سيطرتها على المدينة القريبة من حدود سوريا مع تركيا. في غضون ذلك، قصفت طائرات حربية روسية وسورية مناطق عدة في مدينة حلب، شمال غربي البلاد، بينما أعلن عن سقوط عدد من المدنيين في مدينة إدلب المجاورة.

جنوب السودان: قرر رئيس جنوب السودان سالفا كير قطع التعاون مع الأمم المتحدة بعد أن صوت مجلس الأمن الدولي لصالح نشر 4 آلاف جندي إضافي لحفظ السلام في العاصمة جوبا. وكان زعماء أفارقة قد طلبوا تعزيز قوات حفظ السلام من أجل تأمين العاصمة جوبا ولحماية قواعد الأمم المتحدة بعد أن اندلعت اشتباكات بين قوى متنازعة في العاصمة الشهر الماضي.

زامبيا: تقدم الرئيس الزامبي “إدجار لونجو” على منافسه الرئيسي زعيم المعارضة “هاكايندي هيشيليما” وفق النتائج الأولية للانتخابات وسط اتهامات من المعارضة بشأن وجود مؤامرة لصالح لونجو. وقالت اللجنة الانتخابية في زامبيا إن لونجو يتقدم على منافسه حسب النتائج التي تم فرزها من اثنتين وعشرين دائرة انتخابية من أصل مائة وست وخمسين دائرة في التصويت الذي جرى يوم الخميس الماضي. ونفت اللجنة الانتخابية اتهامات الحزب المتحد للتنمية الوطنية المعارض بأنها تحاول التلاعب في النتيجة لصالح حزب الجبهة الوطنية الذي ينتمي إليه لونجو.

فيضانات أمريكا: قتل 3 أشخاص جراء فيضانات كبيرة شهدتها ولايتا لويزيانا وميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة. وأدت الفيضانات إلى شل الحركة وسط حالة من الذعر اجتاحت سكان المناطق المنكوبة.

Share

شاهد أيضاً

محمد بديدي

نشرة أخبار الثامنة من قناة الموريتانية ليوم 28 مارس 2017

  وصول الرئيس للأردن وصل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ظهر اليوم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.