أخبار وطنية

والي آدرار: تم اتخاذ الإجراءات لمواجهة السيول بالولاية

ترأس السيد الشيخ ولد عبدالله ولد أواه والي آدرار، اجتماعا حضره حاكم مقاطعة أطار، وعمدتها المساعد، والمسؤولين الجهويين للإسكان والزراعة، والأمن الغذائي، فى ولاية آدرار،والسلطات الأمنية لبحث أنجع السبل لمساعدة المنكوبين الذين تضرروا من الأمطار الغزيرة التي تهاطلت فجر أمس الجمعة على الولاية، وخلفت خسائر مادية بالغة .

و أكد والي آدرار في تصريح صحفي أن حجم الخسائر في المنازل يعود إلى تشييد سكان المدينة لمنازل في أماكن تمر منها السيول والتي كان آخرها سنة 2003 مشيرا إلى أن أحياء اغنمريت، حي عزيز، الركيبه،كنوال،لبطيحة، تنيري تأثرت بهذه الأمطار.

وأضاف السيد الوالي أن الوديان المجاورة لمدينة أطار امتلأت بمياه الأمطار مثل الطواز، وتيارت، وآمديرات، اتويزكت، وترون، وتويدركنت، كما سالت جميع البطاح وامتلأت وديان مقاطعة أوجفت مثل لمحيرث، والمعدن، والواد الأبيظ، والمداح.

وأكد والي آدرار أن السلطات الإدارية تحركت لإجلاء الأسر التى أحاط الماء بمنازلها فى عين أهل الطايع، مبينا أنه تم تشكيل لجان لمتابعة الموضوع والتشاور من أجل مساعدة الأسر المتضررة.

وكان الوالى قد قام بزيارة للعديد من أحياء مدينة أطار، كمازار صباح أمس الجمعه عين أهل الطايع التى غمرتها المياه بسبب تشقق الربط الذي كان يحميها من السيول جراء الأمطار؛ مماأدى إلى انهيار الكثير من المباني فيها وخاصة التى كانت مشيدة بالطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى