أخبار وطنيةتغطية خاصةفيديوهاتنافذة عليالقمة

استقبالات رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع الوزاري

خصصت السلطات المعنية بوزارة الخارجية استقبالات لرؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة.

وقد توالى وصول الوفود الوزارية العربية للعاصمة انواكشوط، حيث استقبل وزيرا الشؤون الخارجية والتعاون والاقتصاد والمالية عددا من الوزراء في إطار التحضيرات الممهدة لمجلس القادة العرب يومي 25 – 26 من الشهر الجاري.

كما استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون وزراء خارجية كل من مصر وليبيا وفلسطين واليمن وذلك للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية المحضرة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر قمة الدول العربية.

وقد عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون لقاءات مع ضيوفه بحضور السفراء المعتمدين لبلدانهم في انواكشوط.

وأدلى رؤساء الوفود بتصريحات لمكرفون الموريتانية كما يلي:

تصريح وزير الخارجية المصري السيد سامح شكري الذي قال في تصريح للموريتانية إنه يأمل أن تتكل جهود القمة بالنجاح وأن ما شاهده من ترتيبات في المطار ينم عن جاهزية تامة.

تصريح وزير الخارجية الليبي السيد محمد الطاهر سياله يعرب عن أمله في أن تكون اجتماعات قمة انواكشوط تاريخية وأن يصدر عنها ما يخدم الأمة العربية.

تصريح وزير الخارجية الفلسطيني السيد رياض المالكي للموريتانية قال فيه إن مهمة الوفد الفلسطيني هي إنجاح القمة لأن نجاحها نجاح لموريتانيا والعرب جميعا.

تصريح وزير الخارجية اليمني نائب رئيس الوزراء السيد عبد الكريم المخلافي لمكرفون الموريتانية أكد من خلاله أنه سعيد بزيارة موريتانيا التي تربطها علاقات كثيرة باليمن، وأضاف أن انعقاد مؤتمر القمة العربي بموريتانيا شرف للعرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى