أخبار وطنية

الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات يزور جامعة نواكشوط العصرية

أدى الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات السيد هولين زاو صباح اليوم زيارة لمكز إدارة أسماء نطاقات الانترتنت لموريتانيا بجامعة نواكشوط العصرية. حيث استقبل من طرف رئيس الجامعة السيد أحمدو ولد حوبه وعدد من معاونيه. وذلك بغية الاطلاع على ماتقدمه الجامعة من خدمات في مجالات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.
وفي هذا الإطار استمع الأمين العام لهذه المنظمة الدولية إلى عرض قدمة رئيس جامعة نواكشوط العصرية السيد أحمدو حوبه عن بنية الجامعة، ونظام التكوين فيها، ودورها في التكوين في مجالات المعلوماتية المختلفة، وما توفره من بنية تحتية ومعدات مساعدة على ذلك.
كما تابع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ثلاثة عروض قدمهما علي التوالي كل من مدير المعلوماتية و نظم المعلومات بالجامعة السيد محمد الأمين جاكيتى، ومدير مركز الحساب الرقمي السيد محمد فال ولد محمد، ومدير مركز التعليم عن بعد السيد محمداد فاروق تناولت دور هذه المراكز في ربط الجامعة بالشبكات الدولية للانترنت لتمكين الطلاب والباحثين من الولوج إلى المعلومات بالسرعة المطلوبة، إضافة إلى عرض ما تمتلكه هذه المراكز من مخابر وأجهزة تمكن الطلاب من تطبيق معارفهم النظرية في هذه المجالات التقنية الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى