أخبار وطنية

الجمارك الوطنية تخلد ذكرى العيد الدولي

خلدت الجمارك الموريتانية اليوم الثلاثاء على غرار مثيلاتها بالدول الأعضاء في المنظمة العالمية للجمارك، العيد الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة، وذلك تحت شعار: “الجمارك الرقمية: نحو اندفاع متزايد”.

ونظمت الإدارة العامة للجمارك بهذه المناسبة حفلا بمكتب الجمارك بميناء الصداقة في نواكشوط تضمن رفعا للعلم الوطني واستعراضا لوحدات من الجمارك.

وهنأ وزير المالية السيد المختار ولد اجاي في كلمة له بالمناسبة الضباط وضباط الصف والوكلاء على حسن الأداء والتفاني في العمل وعلى مستوى المحاصيل الجمركية التي تحققت رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف أن اختيار المنظمة العالمية للجمارك لشعار الرقمنة تخليدا لهذا اليوم يعزز المكاسب التي حققتها الجمارك الوطنية من خلال تسيير إجراءاتها بالنظام المعلوماتي الذي وضعه خبراء دوليون معتمدون من طرف منظمة الأمم المتحدة للتنمية والتجارة.

وأوضح السيد الوزير أن ما تم القيام به في هذا المجال يستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المجسدة في برنامج الحكومة الرامي إلى تقريب الادارة من المواطن والشفافية التامة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

بدوره أكد المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد حمادي ولد المامي حرص قطاع المالية على عصرنة الجمارك وتقريب خدماتها من المستفيدين وتقليص الفترة الضرورية لجمركة البضائع من خلال عمال مدربين وآليات وأنظمة حديثة.

وأضاف أن محاصيل السنة المنصرمة سجلت رغم الأزمة المالية العالمية زيادة معتبرة بلغت 135,4 مليارا من الأوقية، داعيا إلى مواصلة المسار والتحلي بالأخلاق الرفيعة واستحضار القيم الوطنية النبيلة أثناء تأدية الواجب.

وقد جرى الحفل بحضور وزراء العدل والوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة والتجارة والصناعة والسياحة والأمين العام لوزارة المالية، والمدعي العام لدى المحكمة العليا وعدد من قادة المؤسسات العسكرية والأمنية ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى