أخبار وطنية

الجمعية الوطنية تنتخب اعضاء مكاتب لجانها

انتخبت لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الثقافية والاسلامية بالجمعية الوطنية اليوم الثلاثاء مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد عبد الرحمن ولد الطلبه وصدفي ولد سيدي محمد وتسلم بنت صمبه وزين ولد البشير والبار ولد محمد ولد البار.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقررالثاني الذي حصلت عليه النائب توت بنت الطالب النافع، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الأول الذي حصل عليه النائب حمادي ود خطاري.

بدورها انتخبت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية اليوم الثلاثاء مكتبها الذي ضم سبعة أعضاء

 

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الأول والثالث والكاتب الثاني الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد ولد عيه وميكا بيرام افال وسيدي ولد الشيخ ولد جاجوه ومحمد ولد محمود وأمنة بنت أعليه.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقررالثاني الذي حصلت عليه النائب زينب بنت التقي، في حين فاز النائب سليمان علي با بمنصب الكاتب الأول ممثلا لأحزاب الأغلبية بالجمعية الوطنية.

 

وفي السياق نفسه انتخبت لجنة العدل والداخلية والدفاع بالجمعية الوطنية اليوم الثلاثاء مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

وقد فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب رئيس اللجنة ونائبه والمقررين الثاني والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي أحمديت ولد الشين وأحمد بابه ولد أبي بكر والشيخ ولد امبارك ومحمد ولد إسلمو وبايرو سيدي.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب الكاتب الثاني الذي حصل عليه النائب لانسانا كمرا، في حين فازت أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصب المقرر الأول الذي حصل عليه النائب آمدو يرو باري.

 

لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية هي الاخرى جددت اليوم الثلاثاء مكتبها الذي يضم سبعة أشخاص.

 

وفازت أحزاب المعارضة الممثلة في الجمعية الوطنية بمنصبي رئيس اللجنة والكاتب الثاني الذين حصل عليهم النائبين فاطمة بنت أعلي محمود وهند بنت الديه.

 

وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمناصب المقررين الأول والثالث والكاتب الأول الذين حصل عليهم نواب الحزب على التوالي محمد ولد السلك ولد احجور وخطري ولد أعلي وإشدو ولد محمد المختار.

 

أما أحزاب الأغلبية الممثلة في الجمعية الوطنية فقد فازت بمنصبي نائب رئيس اللجنة ومقررها الثاني الذين فاز بهما النائبين البتول بنت عبد الحي وخديجة بنت ابهاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى