أخبار وطنية

برنامج قروض لصالح التعاونيات النسوية بنواكشوط (صور)

أشرفت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة فاطمة بنت حبيب بدار الشباب القديمة في نواكشوط على انطلاقة توزيع برنامج المشاريع المدرة للدخل لصالح 294 من التعاونيات النسوية على مستوى ولايات نواكشوط بغلاف مالي بلغ 23.156.000 أوقية على شكل قروض ميسرة بدون فوائد مع الإعفاء من التسديد لمدة 4 أشهر.

2

حفل الانطلاقة شكل مناسبة للسيدة الوزيرة أكدت من خلالها على محورية التمويلات الخفيفة للنساء القادرات على تنفيذ المشاريع الصغيرة، وأن ذلك من شأنه زيادة دخل الأسر وتخفيض معدلات البطالة وبالتالي فهي تعتبر من الأدوات الأكثر فعالية في معالجة ظاهرة الفقر والبطالة سبيلا إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

2

وقد حضر فعاليات الحفل كل من: وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ووزيرة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وولاة ولايات نواكشوط ومنسق برامج الأمم المتحدة للتنمية المعتمد في بلادنا فضلا عن مديرة شبكة صناديق القرض والادخار.

Capture

ويبلغ الغلاف المالي لهذا البرنامج على عموم التراب الوطني 166.617.000 أوقية على نفقة الدولة الموريتانية و استفادت منه 1371 تعاونية نسوية منتجة، وهو برنامج ينفذه القطاع عن طريق شبكة صناديق القرض والادخار (بروكابيك) وفق اتفاق بين الطرفين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى