أخبار وطنية

بلادنا تخلد اليوم الوطني لمحاربة الممارسات التمييزية

احتضن مركز الإعلام والتوثيق والتحسيس بنواكشوط اليوم ورشة مخلدة لليوم الوطني لمحاربة الممارسات التمييزية منظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، وذلك بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني، والفاعيلين في مجال حقوق الانسان.

المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الرسول ولد الخال استعرض في كلمته الافتتاحية لأعمال هذه الورشة جهود بلادنا في محاربة أشكال التمييز، وحماية حقوق الانسان، وتنفيذ الاتفاقيات الدولية في المجال والتي يشكل القانون 023-2018 المجرم للتمييز ترجمة لها، حيث يتصدى لكافة أنواع الممارسات التمييزية. وأوضح المفوض أن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواتي “تعهداتي” ركز على حفظ وصيانة كرامة الانسان، وتوطيد اللحمة الاجتماعية، والقضاء على الفوارق الاجتماعية، ومظاهر الغبن والتهميش، وهو ما تعمل الحكومة على تنفيذه يضيف الموفوض المساعد.
وستتضمن فعاليات هذه الورشة عروضا تتناول الاتفاقيات الدولية للقضاء على التمييز العنصري، وقراءة في مضامين القانون 023- 2018 المجرم للتمييز في بلادنا، كما أنها تشكل فرصة لتبادل الآراء والخبرات بين المهتمين بحقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى