أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يترأس في مدينة أكجوجت حفل رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني

ترأس فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بساحة الاستقلال في مدينة أكجوجت عاصمة ولاية انشيري، حفل رفع العلم الوطني، تخليدا للذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني.

وحضر حفل رفع العلم، الوزير الأول، السيد إسماعيل بده الشيخ سيديا، ورئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، و رئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية، السيد ابراهيم ولد بكاي، ورؤساء سابقون، والوزراء أول سابقون، ووالي انشيري، السيد زايد لذان ولد فال أم، وأعضاء الحكومة، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد محمد أحمد ولد محمد الامين، ورؤساء الهيئات الدستورية، وممثلو التشكيلات السياسية الوطنية والنقابية، وأعضاء قادة الأركان السابقون، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وممثلو المنظمات الدولية المعتمدين في موريتانيا، والملحقون العسكريون بالسفارات، والشخصيات السامية في الدولة.

واستعرض رئيس الجمهورية رفقة قائد الأركان العامة للجيوش على أنغام الموسيقى العسكرية و حدات من الجيش والدرك والحرس والشرطة، أدت لهما تحية الشرف، قبل أن يصافح كبار الضباط في القوات المسلحة وقوات الأمن.

وصافح رئيس الجمهورية بعد ذلك الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة ورؤساء الهيئات الدستورية، وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن، وكبار الضباط والشخصيات السامية في الدولة، ورؤساء و ممثلو التشكيلات السياسية الوطنية.

و رفع علم الجمهورية الإسلامية الموريتانية بعد ذلك خفاقا في سماء مدينة أكجوجت من طرف عنصرين من أفراد مراسم الشرف في الدرك الوطني، على أنغام النشيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى