أخبار وطنية

وصول رئيس دولة فلسطين لنواكشوط في زيارة رسمية لبلادنا

وصل رئيس دولة فلسطين رئيس السلطة الفلسطينية، السيد محمود عباس أبو مازن، إلى نواكشوط، في مستهل زيارة رسمية لبلادنا تدوم ثلاثة أيام.

وقد استقبل الرئيس الفلسطيني لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، محاطا بوزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي ووزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه ومكلفين بمهام برئاسة الجمهورية وقادة اركان القوات المسلحة وقوات الامن ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

واستمع الرئيسان من على منصة الشرف بالمطار إلى النشيدين الوطنيين الفلسطيني والموريتاني، قبل استعراض تشكيلة من القوات المسلحة الوطنية أدت لهما تحية الشرف.

وصافح الرئيس الفلسطيني بعد ذلك رئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج ورئيس الجمعية الوطنية السيد محمد ولد ابيليل وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا.
كما صافح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد ذلك الوفد الفلسطيني المرافق لرئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس.

وتوجه الرئيسان بعد ذلك إلى الجناح الرئاسي بمطار نواكشوط الدولي لقضاء استراحة قصيرة حيث أجريا محادثات بقاعة الشرف قبل توجه موكبهما إلى قلب مدينة نواكشوط.

ويرافق الرئيس الفلسطيني في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص السادة: – زياد ابو عمرو، نائب رئيس الوزراء – نبيل ابو ردينة الوزير الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية – الدكتور مجدي خالدي، الوزير مستشار الرئيس للشؤون الديبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى