أخبار وطنية

الوزيرالأول يستقبل الرئيس المدير التنفيذي لشركة “كوزوموس اينيرجي”

واكشوط ،  12/02/2015  –  استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الخميس بمكتبه بالوزارة الاولى بعثة من المنظمة الدولية للشغل برئاسة السيد جان ماري كاغابوالمسؤول الرئيسي عن البرامج المتعلقة بالعمل الاجباري والحقوق الأساسية للعمل وعضويةالمقررةالسابقة للأمم المتحدة لحقوق الانسان للاشكال المعاصرة للاسترقاق السيدة غيلنارا شاهينيان.

وتم خلال اللقاء بحث اوجه الشراكة بين موريتانيا وهذه الهيئات وسبل تطويرها على ضوء خارطةالطريق التي وضعتهاالسلطات العمومية مؤخراللقضاء على مخلفات الاسترقاق.

وقال رئيس البعثة في تصريح للوكالة الموريتانية إن اللقاء شكل فرصة للتباحث حول البرنامج الذي تشارك فيه المنظمةالدولية للشغل بخصوص تنفيذ خارطة طريق لمكافحة آثار الاسترقاق في موريتانيا مضيفاأن البعثة تلقت دعم ومؤازرةالوزيرالاول لتنفيذ البرنامج.

وبدورها ثمنت مقررة الأمم المتحدة السابقة خارطة الطريق التي وضعتها موريتانيا للقضاء على مخلفات الاسترقاق معبرة عن ارتياحها لماشهدته موريتانيامن تطورفي مجال حقوق الانسان والديمقراطية.

وجرى اللقاء بحضورالمفوضة المكلفة بحقوق الانسان والعمل الانساني السيدة عيشة بنت امحيحم ومديرديوان الوزير الأول السيد محمد ولد جبريل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى