أخبار وطنية

تدشين وحدة الشامي للصناعة العسكرية (صور)

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في الشامي، وحدة لتصنيع معدات التخييم تابعة لمؤسسة تصنيع ملابس الجيش الوطني، وذلك ضمن الاحتفالات المخلدة للذكرى 56 لعيد الاستقلال الوطني.
33333
وزار رئيس الجمهورية بعد ذلك خارج المؤسسة، معرضا تحت الخيام تضمن نماذج من المعدات والتجهيزات التي تنتجها المؤسسة خصوصا في مجال صناعة التخييم والأغطية والحقائب العسكرية علاوة على خياطة وتصميم الملابس العادية، كما تفقد مختلف الورشات واطلع على سير العمل فيها.
44444
وتعتبر هذه الوحدة الأولى من نوعها ضمن سلسلة وحدات تعتزم المؤسسة إقامتها في المدن الداخلية بغية التوسع والشمولية لتصل بهدف تحقيق الاكتفاء في هذا المجال.
44444
وتحتوي الوحدة على ماكنات من الحجم الكبير لتصنيع وتصميم الخيام متعددة الاحجام والانواع، وتتوفر على 80 ماكنة خياطة جديدة تستخدم لأول مرة.
55555
وتروم هذه الوحدة تلبية حاجيات المؤسسات العسكرية والأمنية بل والقطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والفاعلين الاقتصاديين والخصوصيين وعلى وجه الخصوص حاجيات مفوضية الأمن الغذائي من الخيام والأغطية التي تستخدم لأغراض التدخل الانساني والاغاثة.
66666
وتعتبر الوحدة ثكنة عسكرية متكاملة يعمل بها افراد من الجيش الوطني وتتكون من مكاتب ادارية وسكنا للجنود ومطابخ ومقاهي ومسجدا، بالاضافة الى سكن قيد الانجاز للمجندات.

وقد تم تدشين مؤسسة الملابس الأم سنة 2013 بمناسبة الذكرى ال 53 لعيد الاستقلال الوطني، وبدأت نشاطها الصناعي منذ نحو سنتين ونصف، وخلال هذه الفترة تنامت قدرتها الإنتاجية بصفة معتبرة بفضل الدعم والعناية الخاصة التي حظيت بها، حيث تغطي اليوم جزءا هاما من حاجيات ملابس القوات المسلحة والإدارات والمؤسسات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى