أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره المالي

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ظهر اليوم الأربعاء رسالة خطية من أخيه وصديقه فخامة السيد الحاج إبراهيم بوبكر كيتا، الرئيس المالي .

جاء ذلك خلال استقبال خص به فخامة رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسي السيد سوميلو بوبي ميكا، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية في مالي الذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد هام من بلاده.

وأدلى الوزير المالي بعيد اللقاء بتصريح قال فيه: جئت حاملا رسالة من الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا إلى فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز وتعلمون أن الرئيسين التقيا مؤخرا على هامش قمة مجموعة الخمس في الساحل في باماكو وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرار الاتصالات والمشاورات.

وباعتبار ارتباط الأمن والاستقرار في بلدينا، فقد كلفني الرئيس كيتا بالتعبير عن تثمينه وتقديره للجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية في هذا الصدد، والتأكيد على تعميق العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي بالتزامن مع المجال الأمني.

وذكر فخامة الرئيس خلال اللقاء بأن موريتانيا هي الواجهة البحرية لمجموعة الخمس في الساحل وما لذلك من أهمية في تعزيز التكامل بين الدول الخمس.

وشملت المباحثات كذلك تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصيد وتعزيز التنسيق والتشاور خدمة لاستمرارية ومتانة علاقاتنا الثنائية.

وحضر المقابلة، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد لقظف واللواء لبات ولد المعيوف قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية واللواء حنن ولد سيدي القائد المساعد للأركان العامة للجيوش.

كما حضر اللقاء عن الجانب المالي الجنرال كيتا دمبا قائد الأركان العام المساعد للجيوش والجنرال عمر انضو قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والقائم بأعمال سفارة مالي في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى