أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يتفقد إيفاد كتيبة لحفظ السلام

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زيارة تفقد واطلاع على وضعية وتجهيزات كتيبة الجيش الوطني التي ستمثل بلادنا في قوات حفظ السلام الأممية في جمهورية وسط إفريقيا، وذلك في زيارة أداها الوفد الرئاسي ظهر اليوم الثلاثاء لمبنى التجمع الثالث المتنقل لسرايا الدرك الوطني بمقاطعة واد الناقه.

وتجول رئيس الجمهورية في مختلف المباني والمكاتب التابعة لهذا التجمع.

كما تفقد رئيس الجمهورية آليات وتجهيزات هذه الكتيبة المدربة والمكونة في مختلف المجالات العسكرية المرتبطة بتخصصات قوات حفظ السلام الأممية، وتابع فلما وثائقيا حول مهامها والتدريبات التي استفادت منها ومدى جاهزيتها من الناحية العملياتية للمهام التي تنتظرها.

واستعرض رئيس الجمهورية أفراد هذه الكتيبة التي تجسد التزام بلادنا بالمساهمة في جهود حفظ السلام والأمن الدوليين وعلى وجه الخصوص في القارة الافريقية، كما تبرز حضور موريتانيا المتزايد في هذه الجهود.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله التجمع، من طرف وزير الدفاع الوطني السيد جالو مامادو باتيا وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد احمد وقائد أركان الدرك الوطني اللواء سلطان ولد محمد اسواد وقائد الاركان الخاصة لرئيس الجمهورية اللواء لبات ولد معيوف.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى