أخبار وطنية

زيارة رئيس الجمهورية لمدينة نواذيبو (أنشطة)

يؤدي رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين زيارة إلى مدينة نواذيبو أشرف خلالها على تدشين وتفقد العديد من المشاريع التنموية بالمدينة.

وشملت أنشطة رئيس الجمهورية تدشين مركز الاستشفاء للتخصصات الطبية ووضع الحجر الأساس لمركز أعمال ذي أبعاد ومعايير دولية في المدينة، وذلك قبل أن يشرف سيادته على انطلاق أشغال النسخة الأولى من المنتدى الدولي للاستثمار في المنطقة الحرة وعلى تدشين القطب السياحي لمنطقة نواذيبو الحرة الذي يتشكل من طريق بحري معبد على مسافة تناهز 10 كلم.

وأدى رئيس الجمهورية في هذا الإطار زيارة تفقد لملعب أكاديمية نادي “اف سي” نواذيبو ثم قام بجولة اطلاع على مدى تقدم الأشغال في فك العزلة عن توسعة ميناء خليج الراحة والقطب الصناعي (البونتيه) في نواذيبو، وأدى أيضا زيارة اطلاع وتفقد لسير العمل على مستوى الشركة الموريتانية لصناعة السفن في نواذيبو.

وأشرف رئيس الجمهورية بعد ذلك على انطلاق أشغال توسعة شبكة الطرق المعبدة في نواذيبو وعلى تدشين 706 وحدة سكن اجتماعي لصالح الأسر ذات الدخل المحدود المستفيدة من قطع أرضية في أحياء الترحيل بالمدينة.

كما قام رئيس الجمهورية أيضا بالإشراف على توزيع 568 قطعة أرضية مستصلحة لفائدة عدد من المدرسين في التعليم الثانوي والأساسي والمهني العاملين في الحيز الجغرافي لمنطقة نواذيبو الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى