أخبار وطنية

مقررة خاصة للأمم المتحدة تؤدي زيارة لبلادنا

تؤدي المقررة الخاصة للأمم المتحدة المكلفة بالأشكال المعاصرة للاسترقاق السيدة إرميلا بهوولا زيارة لبلادنا حاليا، حيث عقدت صباح اليوم الثلاثاء لقاءات منفصلة مع بعض أعضاء الحكومة.

وقد عقدت المسؤولة الأممية جلسة عمل مع مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك في لقاء تم خلاله استعراض خارطة الطريق التي تعتمدها موريتانيا لمكافحة آثار الاسترقاق والتي تم في إطارها تنفيذ جملة من البرامج الاجتماعية الهادفة إلى الرفع من المستوى المعيشي لطبقات المجتمع الهشة، واعتماد جملة من القوانين الوطنية التي تجرم الممارسات الاسترقاقية واعتبارها جرائم ضد الانسانية، هذا بالإضافة إلى حملات التوعية والتحسيس.

كما تم استقبال مقررة الأمم المتحدة من قبل وزير العدل السيد إبراهيم ولد داداه الذي بحث خلال اللقاء الاجرءات القانونية التي اعتمدتها موريتانيا في إطار سياستها الهادفة إلى ترقية وحماية حقوق الإنسان في ظل دولة القانون.

من جانبه استقبل وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد اهل داوود في مكتبه أيضا المقررة الأممية إرميلا بهوولا، وتناول اللقاء علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة الأممية والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خصوصا فيما يتعلق بتدخلات القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى