أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنافذة عليالقمة

نشرة أخبار الثامنة ليوم الجمعة 18 يوليو 2016 من قناة الموريتانية

بدأت هذه النشرة بنافذتنا الخاصة بالقمة العربية “قمة انواكشوط” التي تحتضنها بلادنا يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري

ورقة السودان

ورقة البلد ضمن نافذة القمة تعرف بجمهورية السودان الشقيقة التي تعتبر من بين الدول العربية الواقعة في القارة الإفريقية.

جمهورية السودان ذات المساحة الشاسعة والتعداد السكاني الكبير تعتمد في اقتصادها على موارد مختلفة من بينها الزراعة والتنمية الحيوانية والبترول.

ورقة رئيس السودان

وقد تولى الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير مقاليد السلطة عام 1989.

وعرفت جمهورية السودان الشقيقة في عهده إنجازات تنموية عديدة على مختلف الأصعدة.

قمة الخرطوم 1967

وقد شهدت العاصمة السودانية الخرطوم عام 1967 مؤتمر القمة العربية المعروفة بقمة الخرطوم أو قمة اللاءات الثلاث، وهو مؤتمر القمة الرابع لجامعة الدولة العربية.

مقابلات المواطنين

وحول استضافة بلادنا للقمة العربية السابعة والعشرين نتابع عينة من آراء المواطنين وانطباعاتهم حول تنظيم هذه القمة في بلادنا.

تعزية سفارة فرنسا

قدم وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ تعازي الحكومة والشعب الموريتانيين ومواساتهما للشعب والحكومة الفرنسيين في سقوط العشرات من الأبرياء في حادث الخميس الإجرامي المدان.

وقد دون وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة نص التعزية في سجل التعازي بمقر السفارة الفرنسية بانواكشوط وبحضور السيد عبد القادر محمد مدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والسيد عالي محمد المدير المساعد للتشريفات بنفس القطاع وسعادة السفير الفرنسي السيد جويل مايير.

ملتقى الأئمة

وننتقل إلى مدينة أطار حيث أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي اليوم على افتتاح ملتقى تكويني لدعم القدرات العلمية للائمة في الولاية.

تشمل مواضيع الملتقى التكويني الذي يستفيد منه خمسون إماما مواد التجويد والفقه والخطابة.

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى