النشرة المتلفزة

نشرة أخبار الثامنة من قناة الموريتانية ليوم الأحد 9 ابريل 2017

 

نشاط وزارة الثقافة

احتضن المتحف الوطني في نواكشوط الليلة البارحة أمسية ثقافية لمؤازرة ودعم مرشح بلادنا في النسخة السابعة من مسابقة أمير الشعراء الشاعر الشاب شيخنا ولد عمر.

حضر التظاهرة لفيف من الوجوه الثقافية والأدبية والإعلامية.

 

الرياضات القتالية

اختتمت بالعاصمة فعاليات الدورة التدريبية الدولية المنظمة من طرف رابطة الشباب الموريتانيين لتطوير رياضة الجيجتسو القتالية.

وقد شهدت هذه الدورة التي دامت مدة أسبوع مشاركة عدد من الدول الأوربية والإفريقية، كما قدمت في ختامها شهادات مصدقة من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

 

جائزة حبيب ولد محفوظ

اختُتمت بنواكشوط مسابقة حبيب ولد محفوظ لإملاء اللغة الفرنسية التي انطلقت قبل أيام بمشاركة نخبة من التلاميذ في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية من مختلف مدارس وإعداديات وثانويات نواكشوط.

وتميز حفل اختتام المسابقة بتوزيع جوائز على الفائزين الخمسة الأوائل.

 

مبادرة أطر آدرار

شهد قصر المؤتمرات بنواكشوط يوم أمس تظاهرة حاشدة داعمة للتعديلات الدستورية نظمتها اتحادية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بولاية آدرار.

وأشاد المتدخلون الذي مثلوا مقاطعات ومدن وتجمعات الولاية بحصيلة المكاسب والمنجزات المحققة في ظل الأمن والاستقرار بفضل حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على خلق الأرضية المواتية لقيام تنمية متوازنة وشاملة.

وبين أطر ووجهاء آدرار فهمهم واستعدادهم لبذل قصارى الجهد سبيلا لإنجاح الاستفتاء المرتقب الذي سيقول الشعب الموريتاني من خلاله كلمته الفصل بشأن التعديلات الدستورية.

وتطرقوا لأهمية المكانة الممنوحة للمقاومة وإعادة كتابة التاريخ الموريتاني انطلاقا من منظور وطني صرف.

وردا على مداخلات المنتخبين والأطر ثمن نائب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد محمد اجيه ولد سيداتي مستوى التنظيم الذي يعكس جودة ونجاعة آلية التحسيس داعيا إلى الآن ذاته إلى مضاعفة العمل وتضافر الجهود ضمانا لنجاح المسعى الوطني الكبير.

ورقة تأبينية عن المرحوم أحمد ولد سيدن

انتقل قبل أيام إلى جوار ربه الصحفي بإذاعة موريتانيا المرحوم أحمد ولد سيدن بعد عمر حافل بالعطاء الإعلامي المميز.

عُرف المرحوم بالمهنية والتفاني في العمل وفعل الخير وحب الناس.

الورقة التأبينية التالية تعرض لجوانب من حياة الفقيد رحمة الله عليه.

 

جمعية كرفور العمل الخيري

نظم كرفور العمل الخيري الذي يضم خمسين جمعية خيرية صباح اليوم بمقاطعة دار النعيم يوما صحيا تقدم فيه استشارات طبية وفحوصات وأدوية مجانية.

ويستفيد من هذا العمل الهادف إلى تقريب الخدمات الصحية من الشرائح الضعيفة خمسمائة شخص من سكان العاصمة نواكشوط، حيث يحصلون على خدمات فريق طبي مكون من أخصائيين في أمراض القلب والجلد والمسالك البولية والأطفال والنساء هذا فضلا عن أطباء عامين.

 

ملف النشرة / حوادث المرور

تحصد حوادث السير مزيدا من الضحايا بسبب عوامل عديدة من أبرزها زيادة السرعة وعدم احترام السائقين لنظم وقواعد قيادة المركبات وقوانين السير.

وتخلف الحوادث بالإضافة إلى القتلى عشرات الحالات من الإعاقات الدائمة والمؤقتة لدى الضحايا الذين تكتظ بهم المصالح المختصة في المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى