أخبار وطنية

خطاب رئيس الجمهورية في ختام القمة الـ4 العربية الإفريقية

أكد رئيس الجمهورية الرئيس المشارك للقمة العربية الافريقية الرابعة السيد محمد ولد عبد العزيز، في مالابو في الجلسة الختامية لهذه القمة، أن انعقادها في هذه الظروف، شكل فرصة ثمينة لتعميق التشاور بين العرب والأفارقة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مبرزا ان من شأن ذلك الدفع قدما بالعمل العربي الافريقي المشترك الى آفاق رحبة من التعاون والتكامل بين المنطقتين.

وفيما يلي النص الكامل لخطاب رئيس الجمهورية:

بسم الله الرحمن الرحيم،

فخامة الرئيس ادريس ديبي اتنو رئيس جمهورية التشاد الشقيقة، الرئيس المشارك لقمتنا هذه،

أصحاب الفخامة والسمو والمعالي،

أيها السادة والسيدات،

يطيب لي ونحن نختتم أعمال الدورة الرابعة للقمة العربية الافريقية أن اتوجه إليكم بخالص الشكر والتقدير على الجهود الطيبة التي بذلتموها من اجل انعقاد ونجاح قمتنا هذه التي انتظمت تحت شعار: “معا من اجل تنمية مستدامة وتعاون اقتصادي” الشيء الذي عبر بجلاء عن إصراركم، أصحاب الفخامة والسمو والمعالي، على الدفع بمسيرة التعاون بين افريقيا والعالم العربي.

اننا على يقين من أن قمتنا هذه شكلت فرصة ثمينة لتعميق التشاور بيننا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وستدفع بالعمل العربي الافريقي المشترك الى آفاق رحبة من التعاون والتكامل بين الفضاءين.

اصحاب الفخامة والسمو والمعالي،

أيها السادة والسيدات،

لا يسعني في الختام الا ان أتقدم بالشكر الجزيل الى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، الرئيس المشارك للقمة العربية الافريقية الثالثة، على استعداده الدائم ودوره في تمويل جهود التنمية في القارة الافريقية.

كما لا يسعني الا ان أتقدم بجزيل الشكر الى جمهورية غينيا الاستوائية الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

كما أودّ بهذه المناسبة أن أتوجه باسمكم جميعا بأحر التهاني الى لجنة الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية على الجهود الجبارة والدؤوبة في تحضير أعمال هذه القمة.

أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى