أخبار وطنية

نواكشوط : تخرج دفعة “ادومو ولد محمدفال” من مدرسة الصحة العمومية

نظمت المدرسة الوطنية للصحة العمومية بانواكشوط صباح اليوم الثلاثاء حفلا لتخرج دفعة جديدة تحمل الرقم 136 وتسمى دفعة المرحوم الدكتور ادومو ولد محمد فال.

 

وتضم هذه الدفعة 149 وكيلا تتوزع حسب التخصصات إلى 62 ممرض دولة و41 قابلة و46 ممرضا صحيا اجتماعيا .

 

وتميز الحفل الذي أشرف عليه وزيرالصحة البروفسير كان ببكر بتسليم الشهادات والجوائز للخريجين الأوائل خلال السنة الدراسية المنصرمة مقدمة من طرف وزيري الصحة والتهذيب الوطني وبعض الشخصيات السامية التى حضرت الحفل.

 

وأوضحت مديرة المدرسة الوطنية للصحة العمومية بانواكشوط الدكتورة زينب منت حيدي بالمناسبة ان تخرج الدفعة الجديدة يعد ترجمة صادقة لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المتعلق بالقطاع الصحي .

 

واشارت إلى ان المدرسة تبذل جهودا كبيرة رغم كل الصعوبات لتحقيق الأهداف المرسومة لها من خلال إعداد بعض الوحدات التكوينية الأساسية اضافة إلى تكوين المكونين على تدريس وإعداد دفاتر تدريب يستعين بها الطلاب اثناء تدريبهم وتكوين أوصياء لتأطير المتدربين وذلك من خلال مقاربة تربوية تسمى مقاربة الوصي والعمل على تغيير النظام الأساسي للمدرسة يتماشى ومتطلبات الألفية.

 

وبدورها عبرت شقيقة المرحوم الدكتور ادوم ولد محمد فال السيدة فاطمة منت محمد فال عن عرفانها بالجميل لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي احاط العائلة باهتمامه خلال فترة عصيبة معتبرة انه من اهم سمات القيادة في من يسوس الأمة ان يشعر الفرد بقربه وان يشاطره أحزانه واتراحه .

 

وشكرت المدرسة على استذكارها لتضحيات المرحوم وتشريفه بحمل الدفعة المتخرجة لاسمه.

 

وجرى حفل التخرج بحضور العديد من الفاعلين في المجال الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى