أخبار وطنية

وفود من دول إسلامية تشارك في مهرجان نصرة النبي

تشارك وفود من الدول الإسلامية الشقيقة بالمركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط في أشغال النسخة 29 من المهرجان السنوي لنصرة المصطفي صلى الله عليه وسلم المنظمة من طرف التجمع الثقافي الاسلامي بموريتانيا وغرب افريقيا بالتعاون مع منظمة الايسيسكو.

ويشمل برنامج التظاهرة التي تنعقد لمدة 3 أيام مواضيع من بينها” البعد التربوي في الرسالة المحمدية، البعد الاخلاقي لهذه الرسسالة، الاخلاق الفاضلة طريق للدعوة في العصر الراهن، الاستهزاء بالجناب النبوي وسبل مواجهته”.،

وثمن وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد أحمد ولد أهل داوود في كلمة له بالمناسبة العمل الدعوي المتميز الذي يقوم به التجمع الثقافي الاسلامي في سبيل نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ونشر المحبة والسلم والتعاون.

واضاف أن عمل هذا التجمع الثقافي الاسلامي يكرس بجلاء مواصلة الانجازات الاسلامية الكبرى التي تحققت في ظل قيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وحرصه على أن تظل بلادنا متمسكة بالتعاليم الاسلامية الناصعة المؤسسة على التقوى والتسامح والانفتاح، الرافضة لكل اشكال العنف والتطرف.

وابرز أن القطاع يدعم بقوة كل الانشطة الرامية إلى حماية مجتمعنا من فكر التشدد والانحراف، ومستعدا في نفس الوقت للوقوف بكل عزم في وجه من تسول له نفسه النيل من مقدساتنا الاسلامية وثوابتنا الوطنية.

وقال إن الآمال معلقة على ما سيصدر عن هذا المؤتمر من مقتراحات وتوصيات ستساهم دونما شك في إثراء الساحة الاسلامية والثقافية، مرحبا بكل المشاركين من ضيوف كرام وعلماء وباحثين ورجال فكر.

من جهته أكد رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم الأستاذ الفقيه محمد المختار ولد امباله ان هذه المبادرة الحسنة تستحق الإشادة والتنويه مشيرا إلى ان ذكرى المولد النبوي الشريف ” يجب أن تكون ملهما للمحبة بين المسلمين ومصدرا لتقوية الإيمان ومحاسبة النفس ” .

وبين رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم أهمية الوحدة والتماسك مبرزا الدور الكبير للعلماء فى تعزيز قيم الوسطية فى اصلاح المجتعات.

واشاد بدوره رئيس التجمع الثقافي الاسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا الشيخ محمد الحفظ ولد أنحوي بتنظيم هذه التظاهرة في شهر تميز عن باقي شهور السنة بمولد خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم، شاكرا الوفود المشاركة على تلبية الدعوة وتجشم عناء السفر لحضورها.

ودعا الجميع إلى دراسة السيرة النبوية وتدريسها للاطفال ليتسنى لهم التعلق بالجناب النبوي ومحبته عليه أزكى الصلاة والتسليم .

أما مدير مركز الايسيسكو الاقليمي في نواكشوط السيد محمد سيد أحمد فال فقد قال إن هذه الندوة تكتسي أهمية كبيرة لأن مواضيعها تتناول سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم واخلاقه، معربا عن دعم المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة لكل الانشطة ذات الصلة.

جرى انطلاق حفل التظاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم، ووزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ، ووالي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد، والسيدة فاطمة بنت عبد المالك عمدة بلدية تفرغ زينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى