أخبار وطنية

وضع حجر الأساس لمقر السفارة الموريتانية بأثيوبيا

أشرف سعادة سفير موريتانيا في أديس أبابا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي السيد حمادي اميمو صباح اليوم الخميس بالعاصمة الإثيوبية على وضع حجر الأساس لمقر السفارة الموريتانية في أديس أبابا.

وقد حضر مراسيم انطلاق أشغال البناء جمع من السفراء وممثلي الدول الافريقية في أديس أبابا، إضافة إلى ممثل عن الحكومة الإثيوبية ومسؤولي الشركة الصينية التي تتولى تنفيذ أشغال البناء.

وبعد قطع سعادة السفير الشريط الرمزي ووضعه حجر الأساس إيذانا بانطلاق المشروع جرى تبادل للخطب بين سعادته وممثل الشركة الصينية المنفذة للأعمال.

وفي خطابه بالمناسبة أكد سعادة السفير أن هذا المشروع يأتي  تجسيدا للإرادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في المضي قدما بالنهوض ببلادنا على طريق البناء والتنمية الشاملة وخاصة حرصه المتواصل على أن تتبوأ الدبلوماسية الموريتانية مكانتها اللائقة بها على كافة الأصعدة عبر توفير كل الإمكانيات والمستلزمات المادية والمعنوية من توفير للمباني وتحسين لظروف الدبلوماسيين، وهو ما انعكس بشكل واضح على أداء هذا القطاع على المستوى الدولي ضمن استراتيجية فعالة تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين على تنفيذها بحكمة وحزم.

يذكر أن المشروع يتألف من مقر لمكاتب السفارة ومبنى لإقامة السفير  وهو ممول بالكامل من ميزانية الدولة الموريتانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى