أخبار وطنية

محاظر عامر أبي السباع تنظم ندوة حول التاريخ المشرق لعلماء شنقيط

نظمت محاظر عامر ابي السباع ندوة علمية تناولت ومضات من التاريخ المشرق لعلماء شنقيط, وقد اختار المنظمون نماذج من الاعلام الذين ساهموا بعطائهم العلمي والفكري فى نشر تعاليم الدين الإسلامي القويم مع التركيز على أهم محطاتهم فى التعليم والتوجيه والإرشاد.
مدير التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الإسلامية د.محمد الأمين ولد الشيخ أحمد أكد فى كلمته بالمناسبة حرص قطاع الشؤون الإسلامية على دعم هذه الأنشطة التى تبرز دور علمائنا الأجلاء فى نشر الثقافة الإسلامية والعربية, بدوره ثمن د. ابوهريرة ابن عبد العزيز رئيس محاظر عامر ابي السباع عطاء هؤلاء العلماء الذين مثلوا المحظرة الشنقيطية احسن تمثيل, الندوة توزعت إلى عدة محاور تناولت صفحات مضيئة فى تاريخ العلماء الأجلاء, المختار بن بونه, سيد امبارك أحمد باب, سيد محمد أحمد معلوم, الحاج محمود با و محمد ادباغ ابن أحمد, وكانت حياة هؤلاء الأئمة والعلماء النماذج التى تطرق لها المحاضرون مستلهمين الدروس والعبر من الذكاء والحنكة التى تحلى بها هذ الجيل من علماء أرض المنارة والرباط .
برنامج الأمسية العلمية تميز بتوزيع إفادات على طلاب محاظر عامر ابي السباع تكريما لهم على مابذلوه من جد ومثابرة فى سبيل تحصيل العلوم الشرعية بين أروقة هذه المحاظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى