أخبار وطنية

ملخص أنشطة الرئيس بنواذيبو (صور)

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال إقامته بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو اليومين الماضيين بالإشراف على العديد من الأنشطة كان في مقدمتها ترؤس سيادته صباح يوم أمس فعاليات الاستعراض العسكري الكبير المنظم ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني والمنظمة هذا العام لأول مرة خارج العاصمة نواكشوط.

وعقد سيادة رئيس الجمهورية الليلة البارحة مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من صحفيي الإعلام المستقل أجاب من خلاله على مختلف الأسئلة التي تعرضت لجميع المستجدات وقضايا الساعة.

وقد اطلع رئيس الجمهورية مساء أمس على سير العمل في المستشفى الكبير متعدد الاختصاصات قيد الانجاز في نواذيبو بعد أن أشرف سيادته من ملعب المدينة على تسليم الكؤوس والجوائز للفائزين بالمسابقات الرياضية.

رئيس الجمهورية لدى تسليمه الكأس للفائزين
فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لدى تسليمه كأس السوبر الموريتاني للموسم 2015 لقائد فريق تفرغ زينه اللاعب تقي الله الدن الفائز بالكأس على حساب فريق لكصر خلال المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء أمس في الملعب البلدي بمدينة نواذيبو في إطار فعاليات الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الوطني المجيد.

ترؤس رئيس الجمهورية لفعاليات العرض العسكري المنظم بحضور الشخصيات السامية في الدولة بدأ بالتحية التي أداها سيادته رفقة قائد الأركان العامة للجيوش للجماهير الحاضرة معبرا عن غبطته بمشاركتهم أفراح ذكرى الاستقلال الوطني المجيد قبل أن يقوم سيادته باستعراض الوحدات المشاركة.

منصة الاستعراض وبها الشخصيات السامية في الدولة وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية رفقة القائد العام لأركان الجيوش
منصة الاستعراض وبها الشخصيات السامية في الدولة وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية رفقة قائد الأركان العامة للجيوش

وقد شاركت في العرض مختلف الفرق والآليات التابعة لجميع أقسام القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية وقوات الأمن وكافة التشكيلات العسكرية وشبه العسكرية بالإضافة إلى وحدات من غامبيا ومالي والمغرب والسنغال واتشاد.

فرقة الجمالة التابعة للحرس الوطني لدى مشاركتها في الاستعراض
فرقة الجمالة التابعة للحرس الوطني لدى مشاركتها في الاستعراض

من جانبهم سكان نواذيبو حيوا من فوق سطوح المنازل المحاذية للشارع الرئيسي الذي يشق المدينة رئيس الجمهورية والوحدات المشاركة في العرض العسكري المنظم لأول مرة خارج العاصمة.

وكان رئيس الجمهورية قام أول أمس في عدد من المحطات بمختلف أحياء وأطراف مدينة نواذيبو بعدة تدشينات لمشاريع هامة بالمدينة وأدى زيارة تفقد لبعض المنشآت والأنشطة المنظمة بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى