أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

أخبار الأحد من الموريتانية (مضامين وفيديو)

العناوين:

* المشاريع الهيكلية لمنطقة انواذيبو الحرة تدخل مراحل متقدمة خاصة فيما يتعلق بقطبي السياحة والصيد البحري.

* ثلاثة قتلى جراء موجة الحر الكبيرة التي تجتاح عددا من المناطق في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

*منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر جراء تفاقم وباء الايبولا وذلك للمرة الخامسة في تاريخ المنظمة.

عناصر النشرة:
كاس عمدة انواذيبو
1* نبدأ نشرتنا من ولاية داخلت انواذيبو وبحدث رياضي محلي حيث اختتمت مساء أمس في مدينة انواذيبو منافسات كاس العمدة للناشئين دون سن خمس عشرة سنة .
وترمي بلدية انواذيبو من تنظيم هذه البطولة الى ملء فراغ أوقات الشباب وتحصينه ضد الانحراف فضلا عن تشجيع كرة القدم القاعدية كنواة لكرة القدم الوطنية.

قطب الصيد والسياحة
2* ودائما في مدينة انواذيبو ،باشرت سلطة منطقة انواذيبو الحرة تنفيذ سلسلة من المشاريع ذات الأولوية بغية خلق تنمية مندمجة ، ويتعلق الامر بأقطاب من بينها قطبي الصيد التنافسي والسياحة .
وتدخل هذه المشاريع ضمن جهود منطقة انواذيبو الحرة الرامية الى تعزيز التنافسية الاقتصادية للمدينة وتنويع مقدراتها الاستثمارية.

الحرارة في اروبا
3* يشهد جزء كبير من الولايات المتحدة الأمريكية وارويا موجة موجة حر استثنائية أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص حتى الآن في الولايات المتحدة ، حيث بلغت مستويات غير معهودة ، كما تسببت في عدد من حرائق الغابات.
وفي أوروبا وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة، ووُضعت 65 محافَظة فرنسية تحت المراقبة واليقظة تحسباً لأي طوارئ.

ايبولا /الكونجو
4* دوليا، قال الاتحاد الأفريقي أمس إنه سينشر المزيد من خبراء الرعاية الصحية للاستجابة لتفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
ونقل بيان للاتحاد الإفريقي عن مدير مركز إفريقيا لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الاتحاد الأفريقي قوله إن الاتحاد سيقوم بإعادة تنشيط هيئة الصحة التطوعية الإفريقية ونشرها ليس فقط في جمهورية الكونغو الديمقراطية ولكن أيضًا في بلدان أخرى في المنطقة الموبوءة.”.

ملف النشرة/الأرصاد الجوية
5* احتضنت العاصمة مؤخرا لقاء يهدف إلى عرض نتائج التوقعات الموسمية للعام 2019 منظم من طرف الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالتعاون مع المركز الإقليمي لدول الساحل.
وكان هذا اللقاء سانحة لاطلاع الفاعلين على وضعية التوقعات الموسمية لهذا العام بغية أخذها بعين الاعتبار والتعامل معها بشكل ايجابي.
ملف النشرة يعود الليلة إلى هذا الحدث وذلك على خلفية التساقطات المطرية المسجلة أخيرا في عدد من مناطق الوطن.

تذكير
* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى