أخبار وطنية

تفاصيل تدشينات رئيس الجمهورية

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بعدة تدشينات ضمن الأنشطة المخلدة للذكرى الخامسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

آخر هذه الأنشطة كان من مقاطعة واد الناقه التي أشرف فيها رئيس الجمهورية على تدشين مركز التدريب على تقنيات التنمية الحيوانية بالمقاطعة هبة من جمهورية الصين الشعبية بمبلغ يناهز سبعة ملايين دولار أمريكي.

ويتكون المركز من مبان إدارية وقاعة للتكوين وأخرى للمطالعة وسكن للطاقم ووحدة لتصنيع الألبان وأخرى للحلابة الآلية ومساحات لزراعة الأعلاف والخضروات ومزرعة حديثة للتربية المكثفة للأبقار تتسع لأربع مائة بقرة ووحدة للتحسين الوراثي لسلالات الأبقار ومركز بيطري ووحدة لتحويل وحفظ الأعلاف الخضراء.

وكانت هذه التدشينات بدأت بنواكشوط قرب مبنى قصر المؤتمرات، حيث تولى رئيس الجمهورية إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع وقطع الشريط الرمزي إيذانا بوضعه حجر الأساس لأول فندق خمس نجوم في موريتانيا يحمل اسم سلسلة شيراتون العالمية.

وسيتم تشييد الفندق على مساحة 24 ألف متر مربع بتكلفة تصل 18 مليار أوقية، وستتولى المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع شركة سينو هيدرو الصينية، على أن تتولى مؤسسة دار الهندسة المتابعة الفنية للمشروع.

وفي ثاني محطات رئيس الجمهورية ضمن هذه الجولة تم تدشين المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع الصرف الصحي لمدينة نواكشوط، حيث أشرف رئيس الجمهورية على وضع الحجر الأساسي لمشروع شبكة شفط مياه الأمطار في مقاطعات: لكصر، الميناء، السبخه، تفرغ زينه، تيارت.

كما أدى السيد الرئيس أيضا زيارة تفقد لخزان المياه القديم في لكصر بجوار مستشفى الأمومة والطفولة، حيث أعطى رئيس الجمهورية تعليماته للجهات المعنية بمعالجة مصادر المياه واتخاذ الإجراءات العملية لشفط هذه المياه في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى