أخبار وطنية

إعادة امتحان مادة الفيزياء لشعبة العلوم للمترشحين لباكولريا2015

نواكشوط ،  22/06/2015  –   بدأت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني إعادة امتحان مادة الفيزياء بالنسبة للمترشحين لشعبة العلوم الطبيعية في باكولريا2015 بمشاركة20500 مترشحا في 70 مركزا.

وقررت وزارة التهذيب الوطني إعادة الامتحان في هذه المادة حصريا بعد أن ثبت لها تسريبها في الامتحان المنصرم.

وعلى مستوى نواكشوط قام السيد با عثمان وزيرالتهذيب الوطني بزيارة لمراكز الامتحان في مدرسة التطبيق وثانويتي عرفات وتوجنين 1.

وفي هذه المحطات اطلع السيد الوزير على سيرالامتحانات وطبيعة المنهجية المتخذة للرقابة والاشراف على قاعات الامتحانات كما تعرف على الاجراءات المتبعة من طرف السلطات الادارية والتربوية والامنية لاجراء الامتحان بصورة شفافة كسحب الهواتف الذكية وغيرها والحقائب واستخدام جهازالكشف الالكتروني عن الادوات التي قد تستخدم للغش في الامتحان قبل دخول التلميذ القاعة.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال السيدالوزير إن الحكومة قررت إعادة الامتحان

في مادة الفيزياء بالنسبة للمترشحين لشعبة العلوم من خلال وزارة التهذيب الوطني بعد أن تأكدت من تسريبها وذلك حرصا منها على توخي العدالة والشفافية في كافة مراحل الامتحان.

وأضاف أن الحكومة بادرت باجراء التحقيقات في موضوع التسريب لتحديدالمسؤوليات مشيرا إلى أن هذه التحقيقات ستتواصل حتى كشف ملاباسات الموضوع.

ونوه الوزير بدورالسلطات الادارية والامنية في نجاح عمليات الامتحان من خلال توفيرالظروف الامنية وتهيئة جوالسكينة لاجراء الامتحان بصورة يطبعها الهدوء والانضباط.

ورافق السيد الوزير في هذه الزيارة ولاة نواكشوط والمستشارون والمديرون المركزيون بالوزارة وحكام المقاطعات المزورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى