أخبار وطنية

استقبال رئيس الجمهورية للجنة المشرفة على مهرجان تغليت

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالقصر الرئاسي في نواكشوط أعضاء اللجنة المشرفة على مهرجان تغليت للثقافة والتنمية في تجمع برات بولاية لبراكنه الذي نظم مؤخرا.

وأدلى رئيس اللجنة السيد القاسم ولد الطالب بوبكر بعيد اللقاء بتصريح قال فيه إنهم التقوا برئيس الجمهورية بصفتهم أعضاء في اللجنة المشرفة على هذا المهرجان، الذي تم تنظيمه بمناسبة الذكرى الرابعة لإنشاء التجمع بمبادرة مشكورة من طرف رئيس الجمهورية.

وأضاف أن الجميع يعرف أن هذا التجمع كان في غياهب النسيان وعانى لفترة طويلة من التهميش، قبل أن تعطيه الدولة الموريتانية في السنوات الاخيرة عناية خاصة على غرار مناطق الوطن الأخرى التي أصبحت وجهة للتدشينات.

وقال إنه “تثمينا لذلك، تم في برات تنظيم النسخة الأولى من هذا المهرجان، مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة سلموا لرئيس الجمهورية نيابة عن سكان التجمع، درع امتنان ووفاء نظرا للعناية الخاصة التي أحاطهم بها، كما قدموا لفخامته أبرز مشاكل التجمع.

واغتنم رئيس اللجنة هذه الفرصة للتأكيد على أن مصلحة موريتانيا تقتضي من الجميع الإقبال على طلب العلم، مبرزا أهمية تجميع المدارس والقرى في الارتقاء بالتعليم باعتباره صمام الأمان من كل محاولات استهداف الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى