أخبار وطنية

الأخبار الرئيسية ليوم الخميس فاتح أغسطس (عناصر)

العناوين:

* رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يستقبل بالقصر الرئاسي عددا من رؤساء البعثات والوفود المشاركة في حفل التنصيب.

* رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يؤدي اليمين الدستورية، بصفته رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية تدوم خمس سنوات.

* رئيس الجمهورية يؤكد في خطابه بعد إعلان التنصيب أنه رئيس لجميع الموريتانيين وأن هدفه الأوحد والأسمى خدمة كافة الموريتانيين والعمل الجاد على تحقيق آمالهم.

عناصر النشرة:
1* استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم بالقصر الرئاسي في نواكشوط عددا من رؤساء البعثات والوفود المشاركة في حفل التنصيب.
وخلال اللقاء سلم ممثلو الوفود المشاركة في حفل التنصيب لرئيس الجمهورية رسائل خطية من رؤساء دولهم، أشادوا فيها بالجو الديمقراطي الذي تعيشه البلاد والانتقال السلس للسلطة الذي ميزه في حدث التنصيب اليوم.

2* رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل كذلك مساء اليوم بالقصر الرئاسي عددا من رؤساء البعثات والوفود المشاركة في حفل التنصيب.
وقد سلم ممثلو الوفود المشاركة في حفل التنصيب لرئيس الجمهورية رسائل خطية من رؤساء دولهم.

3* وقد أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم بقصر المؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط، اليمين الدستورية، بصفته رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية لمأمورية تدوم خمس سنوات، وذلك خلال جلسة علنية للمجلس الدستوري.

4* وعبر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عقب إعلان التنصيب عن اعتزازه بالتفويض الذي منحه إياه الموريتانيون لتسيير شؤون البلاد، مؤكدا في هذا الإطار انه رئيس للجميع مهما اختلفت انتماءاتهم السياسية أو خياراتهم الانتخابية وأن هدفه الأوحد والأسمى خدمة كافة الموريتانيين والعمل الجاد على تحقيق آمالهم.

5* وقد أوضح الرئيس المنتهية ولايته السيد محمد ولد عبد العزيز، أن خصال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وجودة برنامجه وصدقه في تعهداته ستمكن من رفع التحديات، مضيفا أنه بقدر ما تتعزز الديمقراطية في بلد ما، بقدر ما يرتفع سقف تطلعات مواطنيه إلى تحسين ظروف عيشهم ونفاذهم إلى خدمات عالية الجودة.

6* وقد بدأت الوفود المشاركة في حفل التنصيب مغادرة بلادنا زوال اليوم، وهكذا غادر السيد إدريس ديبي اتنو، رئيس جمهورية اتشاد، نواكشوط بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيس اتشادي في مطار نواكشوط الدولي”أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، ووزيري الدفاع الوطني، والداخلية واللامركزية، ووالي نواكشوط الغربية.

7* كما غادر السيد الحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، نواكشوط، ظهر اليوم بعد أن شارك في حفل تنصيب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيس الإفواري في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

8* الرئيس الغامبي السيد آداما بارو غادر بدوره انواكشوط ظهر اليوم، بعد المشاركة في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيس الغامبي في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

9* وقد غادر البروفسور ألفا كوندي، رئيس جمهورية غينيا، نواكشوط ظهر اليوم، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع رئيس جمهورية غينيا في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

10* رئيس جمهورية السنغال السيد ماكي صال، غادر كذلك صحبة السيد جوزي ماريو فاز، رئيس جمهورية غينيا بيساو ظهر اليوم نواكشوط، بعد أن شاركا في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيسان في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

11* رئيس جمهورية النيجر البروفسور ايسوفو محمادو، غادر نواكشوط مساء اليوم، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع رئيس جمهورية النيجر في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

12* وقد غادر السيد دني ساسو نغيسو، رئيس جمهورية الكونغو، نواكشوط مساء اليوم، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع رئيس جمهورية الكونغو في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

13* غادر رئيس جمهورية بوركينافاسو، السيد مارك روش كريستيان كابوري، نواكشوط مساء اليوم، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيس البوركينابي في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

14* غادر رئيس جمهورية مالي، السيد ابراهيم بوبكر كيتا، نواكشوط مساء اليوم ، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وودع الرئيس المالي في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية.

15* كما غادر الوزير الأول الجزائري، السيد نور الدين بدوي، نواكشوط مساء اليوم، بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وكان في وداع الوزير الأول الجزائري، في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي”، الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير وعدد من أعضاء الحكومة و والي نواكشوط الغربية والسفير الجزائري المعتمد ببلادنا.

16* غادر السيد سعد الدين العثماني رئيس الوزراء المغربي، مساء اليوم نواكشوط بعد أن شارك في حفل تنصيب رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وكان في وداع رئيس الوزراء المغربي في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير وعدد من أعضاء الحكومة ووالي نواكشوط الغربية والسفير المغربي المعتمد ببلادنا سعادة السيد حميد شبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى