النشرة المتلفزة

أنشطة الأربعاء: النشرة الرئيسية للموريتانية كاملة

استعرضت النشرة الرئيسية للموريتانية الليلة في مواضيعها الرئيسة سفر رئيس الجمهورية إلى القاهرة للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، ومصادقة البرلمان بغرفتيه في جلسات علنية على عدد من مشاريع القوانين طالت العديد من المجالات الحيوية، بالإضافة إلى الزيارة الميدانية التي قام بها وزير التجهيز والنقل لبعض المقاطع الطرقية في ولاية اترارزه.

وفي بقية مواضيع النشرة تم استعراض أنشطة وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة هندو بنت عينينه في ختام مهرجان التمور والمتعلقة بإداراج مدينة كصر البركه بولاية تكانت ضمن المدن التاريخية الوطنية منخلال مهرجان شعبي عقدته السيدة الوزيرة بالمدينة.

وتطرقت النشرة إلى فعاليات تخليد اليوم العالمي للسكان التي نظمها مشروع المناصرة الاتصالية بالتعاون مع مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بموريتانيا من خلال يوم تحسيسي لصالح ممثلي الصحافة والمجتمع المدني حول شعار اليوم العالمي للسكان لسنة 2015.

وعالجت النشرة في عنصر موال أزمة المياه الراكدة والمستنقعات المائية في بعض أحياء انواكشوط والمخاطر التي قد تنجم عنها من قبيل انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين المتضررين من هذه الظاهرة.

وتطرقت النشرة أيضا لحملة المجموعة الحضرية للقضاء على البعوض ومختلف الحشرات الضارة على مستوى مقاطعات نواكشوط التسع.

وتم استعراض بقية العناصر مثل: ملتقى تكويني للشباب نظم بنواكشوط، ونشاط لحزب الحراك الشبابي من أجل الوطن التضامني مع متضرري سيول ام افنادش.

ويمكنكم متابعة النشرة كاملة من خلال الفيديو أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى