النشرة المتلفزة

النشرة الرئيسية للموريتانية ليل الجمعة كاملة

بثت قناة الموريتانية نشرتها الرئيسية ليوم الخميس والتي رصدت في عناوينها الرئيسة مشاركة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الشعب المصري الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة تدشين قناة السويس الجديدة إلى جانب عدد من ملوك وقادة دول العالم.

وفي الموضوع الرئيسي الثاني اهتمت النشرة بتسلم الوزير الأول دعوة لرئيس الجمهورية بخصوص حضور قمة المنتدى الثالث بين الهند وأفريقيا بنيودلهي.

وعنى العنوان الأخير بالإعلان عن إنشاء فريق برلماني للتقنيات الجديدة وعصرنة الإدارة، للمساهمة في تفعيل الدور الرقابي للعمل الحكومي المتعلق بالتقنيات الجديدة.

وحول النشاط البرلماني رصدت النشرة جديد اجتماعات اللجان البرلمانية والجلسات العلنية على مستوى الغرفتين الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ.

وفي ركن النشاط الحكومي أوردت النشرة المواضيع التالية:

الزيارة التي أداها اليوم وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية لوكالة النفاذ الشامل للخدمات الأساسية في نواكشوط، والتي اطلع خلالها على الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوكالة.

وفي ولاية اترارزه تفقد وزير الزراعة اليوم الأشغال الجارية في مشروع قناة آفطوط الساحلي للري في مقاطعة كرمسين وذلك ضمن الزيارة الدورية لهذه المنشأة الأساسية بالنسبة للزراعة في الولاية.

وفي إطار التحضير لإدراج بلدة جول بولاية كوركول على لائحة التراث الوطني أدت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية زيارة تفقد واطلاع لهذه البلدة الواقعة على بعد عشر كيلومترات من مدينة كيهيدي.

ورصدت النشرة في بقية الملفات العديد من المواضيع والأحداث الحكومية التي تمت إقامتها اليوم في مختلف المجالات.

لمتابعة النشرة كاملة يمكنكم الضغط على الفيديو المرفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى