النشرة المتلفزة

النشرة الرئيسية للموريتانية ليوم الاثنين كاملة

اهتمت قناة الموريتانية في نشرتها الرئيسية اليوم الاثنين في عناوينها الرئيسة بجديد النشاط الحكومي من خلال تغطية الحفل الذي نظمته المدرسة الوطنية للأركان بمناسبة تخرج الدفعة الثامنة من ضباط الأركان التي تضم 39 ضابطا من مختلف صنوف القوات المسلحة والأمنية.

ورصدت النشرة في عنوانها الثاني الأنشطة المنظمة بمناسبة تخليد اليوم الإفريقي للامركزية والحكامة والتنمية المحلية، تحت شعار: تعميق اللامركزية من خلال مشاركة أكثر فاعلية للمرأة في الحكم المحلي.

أما العنوان الثالث فكان حول إطلاق اللجنة الوطنية لمبادرة النمو الأزرق أنشطتها في إطار التزام بلادنا بترشيد الموارد البحرية والحفاظ على توازن البيئية البحرية.

وفي بقية مواضيع النشرة تمت تغطية جديد الأنشطة البرلمانية على مستوى الجمعية الوطنية من خلال مؤتمر الرؤساء الذي عقد اجتماعا لإحالة بعض مشاريع القوانين إلى اللجان المختصة لدراستها، وكذا جدولة الجلسات العلنية المقبلة، كما خصصت لجنة العدل والداخلية والدفاع الاجتماع الذي عقدته لمناقشة مشروع قانون يلغي ويحل محل القانون رقم 2007/048 الصادر بتاريخ 03 سبتمبر 2007 المجرم للعبودية والمعاقب للممارسات الاستعبادية، وقدم وزير العدل الأستاذ إبراهيم ولد داداه خلال الاجتماع عرضا مفصلا حول مشروع القانون هذا.

وفي العناصر الإضافية بثت النشرة عنصرا عن واحات النخيل بولاية آدرار، حيث شهد إنتاج النخيل خلال موسم الكيطنه الحالي تراجعا في المنتوج، بالنظر إلى قلة التساقطات المطرية وظهور آفات زراعية. ولمؤازرة المزارعين في ولاية آدرار، قام مشروع الواحدات التابع لوزارة الزراعة بعدة تدخلات شملت توفير المضخات وتأطير المزارعين. عنصر انقطاعات الكهرباء.

وتوقفت النشرة أيضا مع الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي مؤخرا في عدة مقاطعات بالعاصمة؛ إذ يعزو القائمون على الشركة الوطنية للكهرباء هذه الانقطاعات إلى مشاكل فنية تعمل الشركة على التغلب عليها.

وفي الجانب السياسي قدمت النشرة تغطية للمؤتمر الصحفي الذي عقده ائتلاف أحزاب الأغلبية مساء أمس بانواكشوط لتقديم حصيلة الحوار السياسي بين كتلة المنتدى وائتلاف الأغلبية في الفترات السابقة معتبرا أن عراقيل عدة وضعت من طرف أحزاب المنتدى لإفشال الحوار السياسي.

وقد عادت النشرة لعرض جانب من الأخبار الدولية تطرقت لجديد الأخبار في تركيا والسويد وأوكرانيا.

لمتابعة النشرة كاملة يمكنكم متابعة الفيديو المرفق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى