أخبار وطنية

الوزير الأول يستقبل مبعوثا خاصا من الرئيس المالي إلى رئيس الجمهورية

نواكشوط ،  17/11/2014  –  استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حد مين صباح اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط السيد الذهبي سيدي محمد، وزير المصالحة الوطنية في الحكومة المالية المبعوث الخاص للرئيس المالي الحاج ابراهيم بوبكر كيتا إلى فخامة رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي السيد محمد ولد عبد العزيز .

وبعيد المقابلة أوضح الوزير المالي إنه جاء محملا برسالة من الرئيس المالي فخامة السيد الحاج ابراهيم بوبكر كيتا إلى أخيه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بوصفه رئيسا للاتحاد الافريقي .

وقال الوزير المالي في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء بعيد لقائه بالوزير الاول إن الرسالة تتعلق بعلاقات الاخوة التي تربط البلدين والارادة المشتركة والرغبة في العمل معا من أجل أن يسود السلام والاستقرار في في ربوع مالي وفي المنطقة عموما.

كما أننا – يضيف المسؤول المالي – مكلفون من ناحية اخرى وفقا لتوصيات المسار الجاري بالقيام بمهمة شرح العناصر الاساسية لاتفاق السلام لكل الماليين.

وقال ان رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي السيد محمد ولد عبد العزيز له دور رئيس في مسارالسلام في مالي مذكرا في هذا الصدد بالزيارة التاريخية التي قام بها السيد الرئيس لمدينة كيدال في وقت لم يستطع فيه أي احد ان يذهب الى هناك بسبب الاخطارالموجودة.

ولكن اهتمام رئيس الاتحاد الافريقي بتحقيق السلام في شمال مالي- يقول الوزير المالي_ كان أهم بالنسبة له من أي مخاطر فذهب الى هناك ونجح في تحقيق وقف اطلاق النار.

واضاف السيد الذهبي ان كل الماليين يعترفون لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالجميل على هذا العمل الشجاع والتزامه واهتمامه بعودة السلام والاستقرار ليس فقط الى مالي بل الى شبه المنطقة.

وقد جرت المقابلة بحضور السيدة هند بنت عينين ، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارية والتعاون المكلفة بالشؤون المغاربية و الافرقية وبالموريتانيين في الخارج والسيد محمد ولد جبريل ، مدير ديوان الوزير الأول والقائم باعمال السفارة المالية في نواكشوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى