أخبار وطنية

بلادنا تحتضن أعمال الدورة السنوية لأكادمية حوكمة الانترنت بشمال إفريقيا

أشرفت الأمينة العامة لوزارة التعليم العالى وتقنيات الإعلام والاتصال الدكتورة عيشة جلو رفقة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج اليوم بالعاصمة نواكشوط على افتتاح الدورة الأكادمية لحوكمة الانترنت المنظمة بالشراكة بين بلادنا والاتحاد الافريقي بغية تطوير آليات التنسيق وسياسات التظيم في إفريقيا، والتي يشارك فيها خبراء إقليميين ودوليين في مجال حوكمة الانترنت من مختلف دول المنطقة.
الأمينة العامة في كلملة لها بالمناسبة أوضحت أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز المنافسة والاستثمار والنفاذ إلى استخدام الانترنت وخدمات النطاق العريض التي تشكل اليوم دعامة أساسية للتنمية الاقتصادية والنفاذ إلى الأسواق العالمية، كما استعرضت برامج بلادنا الهادفة إلى تطوير تقنيات الاعلام والاتصال، وتعزيز أمن المعلومات والثقة الرقمية، وتطوير الإدارة الالكترونية ونظم المعلومات.
وقد ثمن السيد الشيخ بده باسم مفوضية الاتحاد الافريقي احتضان بلادنا لهذه الدورة مبينا دور التحول الرقمي في التنمية الاقتصادية ومحاربة الفقر وتقريب الخدمات.
وبدوره تحدث عزيز الفيلالي رئيس مبادرة السياسات والنتظيم لإفريقيا الرقمية عن أهمية حوكمة الانترنت، ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدول المنطقة.
وسيتابع المشاركون في هذه الدورة على مدى ثلاثة أيام عروضا ومحاضرات تبحث أساسيات إدارة الانترنت والاشكاليات المتعلقة بحوكمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى