أخبار وطنية

انيويورك: اجتماع أممي حول الساحل

في إطار أنشطته على هامش الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ترأس معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد حمادي ولد أميمو، بإسم بلادنا اجتماعا بين وزراء خارجية مجموعة الساحل الخمس وممثلين عن منظومة الأمم المتحدة.

وقد حضر الاجتماع، الذي عقد في فندق جراند حياة ريجنسي في نيويورك وزراء خارجية كل من بوركينا فاسو، ومالي، وتشاد، إضافة إلى الأمين الدائم لمجموعة دول الساحل الخمس.

كما مثلت منظومة الأمم المتحدة من طرف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بمنطقة الساحل، ومنسق الشؤون الإنسانية والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

وركز الاجتماع الوزاري الذي حضره سعادة السفير با صامبا، مدير التعاون الدولي اجتماع إلى جانب معالي وزيرنا للخارجية، على إيجاد السبل لتحسين تنسيق التدخلات بين مجموعة دول الساحل ومنظومة الأمم المتحدة في منطقة الساحل، وتحسين النتائج، وتحديد التوجهات الاستراتيجية اللازمة لتعزيز الشراكة بين هذه المنظمة الإقليمية والأمم المتحدة في تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بكل منهما.

وأصدر الجانبان في أعقاب الاجتماع، بيانا مشتركا أكدوا فيه على التزامهم بتعزيز التعاون الإقليمي وكرروا دعوتهم المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لهم في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى