أخبار وطنية

بلادنا تخلد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد المرأة

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة أمس الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط حفلا بمناسبة اليوم الدولي لمحاربة العنف ضد المرأة تحت شعار : “لا للعنف ضد النساء”.

وتضمنت الفعاليات عروضا تشكيلية وفنية ومسيرة راجلة، كما سيشهد الاحتفال عدة أنشطة تحسيسية طيلة 16 يوما.

وأكدت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة وكالة أن حماية ورعاية الفئات الأكثر هشاشة خاصة النساء تحتل مكانة بارزة ضمن البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضافت أنه بالرغم من اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للاتفاقية الدولية المتعلقة بالقضاء على أشكال التمييز ضد المرأة فإن هذه الظاهرة لا تزال منتشرة في كافة أنحاء العالم ولذلك أصدرت الجمعية العامة قرارها الذي يرسم الطريق ضمن عالم خال من العنف ضد المرأة .

وأبرزت أن بلادنا قطعت خطوات جبارة في هذا الصدد كاعتماد مدونة الأحوال الشخصية لحماية الاسرة بصفة عامة وتنفيذ العديد من البرامج التهذيبية والتحسيسية لمحاربة العنف ضد النساء والبنات، إضافة إلى تنظيم تشاور موسع مع العلماء وقادة الرأي وتعزيز أطر التنسيق والتشاور من خلال إنشاء منصات متعددة القطاعات.

وبدوره ثمن ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان السيد صيدو كابوري الجهود التي تبذلها الحكومة الموريتانية بالتعاون مع شركائها في التنمية من أجل مكافحة العنف ضد المرأة في مختلف صيغه.

حضر افتتاح الحفل وزير العدل والسلطات الادارية بولاية انواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وممثلون عن منظمات المجتمع المدني المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى