أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يتسلم دعوة لزيارة السودان

استلم رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي دعوة من نظيره السوداني لأداء زيارة إلى هذا البلد الشقيق.

جاء الاستلام على هامش استقبال خص به رئيس الجمهورية الفريق عثمان طه، وزير الدولة برئاسة الجمهورية السوادنية المبعوث الخاص للرئيس السوداني الفريق عمر حسن أحمد البشير.

وأدلى الوزير السوداني بعيد اللقاء للموريتانية بتصريح قال فيه إنه سلم رئيس الجمهورية خلال اللقاء رسالة خطية من أخيه وصديقه الرئيس السوداني الفريق عمر حسن أحمد البشير.

وقال إن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية الممتازة ودعمها والتنسيق في كافة القضايا الاقليمية التي تهم البلدين، مبرزا أن الرئيس السوادني وجه دعوة لاخيه الرئيس محمد ولد عبد العزيز للقيام بزيارة للسودان.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة ستمكن من تنشيط الاستثمارات بين البلدين ومن بحث سبل التنسيق في المجالات العربية والاقليمية والدولية، مذكرا بأن موريتانيا والسودان في خندق واحد ويساندان التحالف العربي ضمن عاصفة الحزم.

وقال إن اللقاء تميز بالحميمية والتفاهم وتم فيه الاتفاق على انعقاد اللجنة الوزارية العليا المشتركة للتعاون، كما ستشهد الايام القادمة المزيد من التنسيق بين البلدين عبر زيارات متبادلة على المستوى الوزاري وغيره من المستويات بغية تنشيط التعاون الموريتاني السوداني.

وشكر وزير الدولة السواني في ختام تصريحه فخامة الرئيس على ما حظي به استقبال وحسن ضيافة وكرم معهود، متمنيا لموريتانيا مزيدا من التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى