أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يشارك في قمة إفريقية بالتوغو

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الى نواكشوط قادما من لومي ( توغو)، بعد المشاركة في القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي، حول السلم، والامن البحري والتنمية.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى عودته بمطار نواكشوط الدولي (أم التونسي)، من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين وعدد من أعضاء الحكومة وقائد الاركان الخاصة لرئيس الجمهورية والمدير المساعد لديوان رئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ونائب رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

وتناول رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الكلام في الجلسة المغلقة للقمة الافريقية غير العادية حيث استعرض المقاربة الامنية الموريتانية في مجال محاربة الارهاب، مبرزا قناعة موريتانيا منذ البداية بتلازم مساري الامن والتنمية.

وكان رئيس الجمهورية قد وقع على هامش القمة الافريقية غير العادية حول السلم والامن البحري والتنمية في لومي على ميثاق الامم المتحدة للنقل البحري وتعديلات لومي التي ادخلت عليه.

وافتتحت في لومي (توغو)، القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي، حول السلم، والامن البحري والتنمية، بحضور رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى جانب عدد من قادة الدول الإفريقية.

وقد افتتحت القمة التي تنعقد تحت عنوان “نحمي محيطاتنا” بخطاب للرئيس التوغولي السيد افور انياسينغبي آياديما، عبر في بدايته عن امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وللقادة الافارقة على اختيارهم للتوغو لاحتضان هذه القمة التاريخية التي تناقش هواجس الامن وتحديات القرصنة البحرية ومشاغل التنمية، بما تتطلبه ـ في نطره ـ من جهد افريقي موحد وحازم باعتبار القرصنة البحرية إحدى المعضلة التي تواجه مفاهيم الامن والاستقرار الذي يرتبط حتما بالتنمية ومقتضاياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى