أخبار وطنية

صوملك: لدينا مشروع لتفادي انقطاع الكهرباء

أعلنت الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك) عن استمرار الأعمال الجارية لتفادي الانقطاعات الكهربائية بشكل مُستدام، حيث تقوم الشركة حاليا بإنجاز مشروع كبير لتعزيز وتنمية قدرات تفريغ وتوزيع الطاقة الكهربائية يوجد الآن في طوره النهائي حسب بيان للشركة.

جاء إعلان الشركة ضمن بلاغ توصلت به الموريتانية تعليقا على الانقطاعات الكهربائية الأخيرة حمل سقف عمل الشركة حاليا وإنتاجها الذي يغطي احتياجات المواطنين في مدينة نواكشوط بفضل بناء 4 محطات كهربائية جديدة خلال السنوات الأربع الماضية بطاقة إجمالية تبلغ 201 ميغاواط إضافية في حين تصل ذروة الطلب في مدينة انواكشوط حواليْ 100 ميغاواط حسب البيان.

وفيما يلي نص بيان الشركة:

تقدم الشركة الموريتانية للكهرباء (صوملك) اعتذارَها إلى زبنائها الكرام إثر الاضطرابات المتكررة المسجلة خلال الأيام الأخيرة في تزويد مدينة انواكشوط بالكهرباء.

وتعود هذه الانقطاعات اللاإرادية في الخدمة إلى أعطاب متتالية حصلت على مستوى شبكة الربط الكهربائية التابعة لمنظمة استثمار نهر السينغال وعلى مستوى شبكة التفريغ والتوزيع الكهربائي بمدينة انواكشوط. وكان آخرُها بسبب إتلاف كابل ذي جهد متوسط من قبل آليةٍ كانت تُنفّذ أشغالا في شبكة المياه.

وقد عبّأت الشركة، في كل مرّة، كافةَ الوسائل المتاحة لديْها لاستعادة الوضعية الطبيعية بأسرع ما يمكن.

ولتفادي مثل هذه الحوادث بشكل مُستدام، تقوم الشركة بإنجاز مشروع كبير لتعزيز وتنمية قدرات تفريغ وتوزيع الطاقة الكهربائية يوجد الآن في طوره النهائي.

أما بالنسبة للإنتاج، فإن الاحتياجات تمت تغطيتها على نطاق واسع، خاصة بفضل بناء أربع محطات كهربائية جديدة خلال السنوات الأربع الماضية بطاقة إجمالية تبلغ 201 ميغاواط إضافية في حين تصل ذروة الطلب في مدينة انواكشوط حواليْ 100 ميغاواط.

الإدارة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى