أخبار وطنية

لبراكنة : وزير الصحة يشرف على افتتاح ورشة خاصة بخطة عمل الوزارة ويزور عددا من المؤسسات الصحية

أشرف وزير الصحة الدكتور محمد نذيرو ولد حامد امس الاحد بألاك في اطار زيارته الحالية لبراكنة على افتتاح ورشة خاصة بخطة العمل لوزارة الصحة لسنة2020 .

وتعرف الورشة التي تدوم خمسة ايام مشاركة ممثلين عن المجالس الجهوية والإدارات الجهوية للصحة والمستشفيات في ولايات اترارزة وكوركل وكيد ماغة ولبراكنة لرسم الخطط العمل في المجال الصحة الخاصة بولاياتهم .

ودائما في اطار هذه الزيارة زار الوزيرالمركز الصحي في بلدية بوحديدة حيث اكد على دور هذه المنشأة في دعم الصحة القاعدية وتخفيف الضغط عل مستشفي الاك .

وشكل مستشفي بوكي المحطة الأخيرة من زيارة الوزير حيث عاين قسم الحالات المستعجلة ومايتوفر عليه من اجهزة للفحص لاستعجالي و المخبر وقسم العناية المركزة بالمستشفي وبقية اقسام المركز الاخري كقسم امراض النساء والاطفال وغيرهما ،واستمع من القائمين عليه الى شروح وافية حول تجهيزاته وما يقدمه من خدمات.

وفي ختام جولته عقد الوزير اجتماعا بالطواقم الصحية طالب فيه المتدخلون بضرورة تحسين وضعيتهم كما طالبوا بالتكوين المستمر والحصول علىا علاوات البعد والخطر .

وفي رده على المداخلات قال الوزير ان الصحة تعتمد على المصادر البشرية والادوية، مؤكدا ان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فوض اعضاء الحكومة في اتخاذ جميع الاجراءات التي يرونها مناسبة للاصلاح وهو مايجعل الحديث عن التراجع غير وارد معتبرا ان اصلاح اقطاع الصحة يتطلب جهود الجميع .

واوضح ان الوزارة لن تدخر أي جهد في تهيئة هذه المنشآات من حيث الترميم والتاثيث وتزويدها بالمعدات الضرورية وتكوين وتحفيز الطواقم الطبية .

نشير في الأخير الى ان نشاطات الوزير تميزت بحضور والي لبراكنة السيد محمد الشيخ لد اسويدي ورئيس جهة لبراكنة السيد المصطفي ولد محمد محمود والسلطات الادارية والأمنية في الولاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى