أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

محتوى نشرة الموريتانية 5 أغشت (فيديو)

العناوين:

* الوزير الأول يتسلم رسميا مهامه من سلفه الوزير الأول السابق.

* الفوج الأول من حجاجنا الميامين يصل إلى مكة المكرمة إيذانا بالدخول بشكل فعلي في أداء مناسك الحج.

* العاصمة تحتضن انطلاق أعمال ورشة تحت عنوان “الحوار الوطني للحد من خطر الكوارث” وآلية تنفيذ الخطة المعروفة بخطة “سانداي” للحد من خطر الكوارث.

عناصر النشرة:
* أعلنت رئاسة الجمهورية أنه بموجب مرسوم صادر اليوم تم تعيين السيد محمد سالم ولد البشير، وزيرا أمينا عاما لرئاسة الجمهورية.

1* وقد تسلم الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا صباح اليوم بالوزارة الأولى في نواكشوط مهامه من سلفه الوزير الأول السابق السيد محمد سالم ولد البشير.
وعبر الوزير الأول السابق عن سروره بالعمل خلال رئاسته للحكومة مع مجموعة من الكفاءات، متمنيا للوزير الأول التوفيق في مهامه خدمة للوطن والمصلحة العامة للشعب الموريتاني.

* أعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة، أن الاثنين المقبل هو يوم عيد الأضحى المبارك.
وأضافت اللجنة في بيان أن يوم السبت الماضي الموافق 03 أغسطس 2019 هو فاتح شهر ذي الحجة للسنة الهجرية 1440 بناء على كمال ذي القعدة ثلاثين يوما.
وجاء في البيان أن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام برحاب جامع ابن عباس يوم الاثنين المقبل على تمام الساعة الثامنة صباحا.

2* وصل الفوج الأول من حجاجنا الميامين إلى مكة المكرمة بعد أن أحرموا من ميقات ذي الحليفة ليدخلوا بذلك بشكل فعلي في أداء مناسك الحج وقد أعرب الحجاج لقناة الموريتانية عن سعادتهم بهذه اللحظات الإيمانية الخاصة.

3* وهنا في انواكشوط، بدأت صباح اليوم بمقر الاتحاد العام لأرباب العمل الموريتانيين أعمال ورشة منظمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية ممثلة في الإدارة العامة للحماية المدنية تحت عنوان: “الحوار الوطني للحد من خطر الكوارث”.
وينظم اللقاء بالتعاون بين الإدارة العامة للحماية المدنية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ومكتب الأمم المتحدة للحد من خطر الكوارث.

* ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع نخصص حلقة الليلة من ضيف المسائية الإخبارية، التي تأتيكم مباشرة بعد هذه النشرة، لمحاورة السيد محمد ولد حناني، مدير الوقاية والرقابة بالإدارة العامة للحماية المدنية.

4* تحتضن العاصمة على مدى خمسة أيام فعاليات الاجتماع التشاوري السادس المنظم حول استراتيجية مراقبة الالتهاب الرئوي المعدي لدى الأبقار والقضاء على طاعون المجترات الصغيرة.
ينظم هذا الاجتماع من طرف وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع منظمة السلس والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

5* انطلقت اليوم بمقاطعة عرفات في ولاية انواكشوط الجنوبية فعاليات يوم تحسيسي منظم من قبل الرابطة الموريتانية للتهذيب والصحة وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات تحت شعار “معا لنقضي على التهاب الكبد”.
ويسعى منظمو هذا اليوم التحسيسي إلى حشد التعبئة والتحسيس حول مخاطر المرض وطرق الوقاية منه وضرورة الكشف المبكر عنه.

6* نظم مركز مبدأ للدراسات الإنسانية بالتعاون مع مركز المختار ولد داداه للتكوين المهني ندوة علمية تحت عنوان الشباب والمشاركة في صناعة المستقبل.
وقد عرفت الندوة عدة محاضرات تناولت مواضيع مختلفة تتعلق بالشباب ودوره في التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى