أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

محتويات أخبار قناة الموريتانية ليوم 20-9 (فيديو)

العناوين:

* الوزير الأول يترأس اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمواكبة تنفيذ الإجراءات الرامية إلى تعزيز كفاءة خدمات ميناء تانيت وترقية الاستثمار الخاص على مستوى هذه المنشأة.

* عدد من أعضاء الحكومة يعلقون في المؤتمر الصحفي الأسبوعي على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

* الموريتانية ترصد أوجها من اهتمامات وانشغالات المواطنين في كل من افديرك وأطار.

عناصر النشرة:
1* ترأس الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمواكبة تنفيذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز كفاءة خدمات ميناء تانيت وترقية الاستثمارات الخاصة على مستوى الميناء.
يأتي هذا الاجتماع عقب البيان المقدم لمجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2019 والمتعلق بانطلاق أنشطة ميناء تانيت.
وتم خلال الاجتماع استعراض النشاطات التي قيم بها في مجالات الطاقة والطرق وتأمين وتأهيل الميناء وكذا الامتيازات المقترح منحها لجلب الاستثمارات الخاصة.
وأكد الوزير الأول خلال الاجتماع على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال في هذا المرفق الحيوي الهام واتخاذ كافة التدابير التحفيزية لما سيوفره الميناء من مزايا اقتصادية خاصة في مجالات التشغيل وتحويل وتثمين منتجاتنا البحرية.
وفي هذا الصدد أعطى الوزير الأول توجيهاته بوضع خارطة طريق تمكن من الوصول إلى الأهداف المرسومة في هذا الإطار.

2* عقد عدد من أعضاء الحكومة مؤتمرا صحفيا أمس بمباني وزارة الثقافة والصناعة والعلاقات مع البرلمان للتعليق على نتائج اجتماع الحكومة.
ملخص لأبرز ما جاء في هذا المؤتمر الصحفي في التقرير التالي.

3* يشكل العلم الوطني أحد رموز السيادة وشعار الدولة المميز وعنوانها في المحافل الدولية وهو بهذه الصفة جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية وينطبق عليه ما ينطبق على كل مقدسات الدولة ورموزها المصانة.

4* من أنباء الغيث، أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.

5* والآن نتابع جديد نشرة اللجنة المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ حول الأوضاع في مختلف أنحاء الوطن.

6* وننتقل بكم مشاهدينا الكرام إلى ولاياتنا الداخلية ضمن نافذتنا المخصصة لطرح المشاكل التي يعاني منها المواطنون في مختلف القطاعات الحيوية، ولكن بعد هذا الفاصل.

7* تعتبر مدينة افديرك من المدن القديمة في ولاية تيرس زمور، وتعاني الساكنة فيها من جملة من المشاكل التنموية.
فريق من الموريتانية زار المنطقة وأعد التقرير التالي.

8* يشكو بعض المواطنين في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار من نقص الكميات التي يتم بيعها من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، ويتحدثون عن أساليب مختلفة تشهدها عملية البيع، مطالبين في نفس الوقت بزيادة الكمية المخصصة للمدينة من هذه المادة.

9* تشهد مدينة ألاك حركية متواصلة خلال موسم الخريف إذ يفد إليها يوميا آلاف المواطنين القادمين من بوادي الولاية لاقتناء حاجياتهم قبل أن يغادروها في المساء باحثين عن أجواء الخريف ونسائم المراعي في الهواء الطلق.

10* من النشاط الحزبي، عقد عدد من قادة وأطر حزب اتحاد قوى التقدم مساء أمس بالعاصمة مؤتمرا صحفيا أعلنت فيه رفضها للإجراءات العقابية التي اتخذها الحزب ضد هؤلاء الأطر.
وقالت المتحدثة باسم المجموعة السيدة كادياتا مالك جالو إن حزب اتحاد قوى التقدم يعيش أزمة سياسية صامتة منذ أكثر من ست سنوات، مؤكدة تمسك المجموعة بالخط السياسي للحزب الذي أنشئ في نهاية تسعينيات القرن الماضي.

11* احتضن مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين لقاء تشاوريا حول إصلاح وتقييم واقع الإعلام في موريتانيا.
شارك في هذه الندوة العديد من الإعلاميين من الجيلين الرواد والشباب بغية تشخيص واقع الإعلام في بلادنا تلبية للدعوات المتكررة لغربلته وإصلاحه.

* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى