أخبار وطنية

مضامين نشرة أخبار الخميس 8 أغشت من الموريتانية

العناوين:

* اكتمال وصول حجاجنا الميامين إلى مكة المكرمة، في انتظار تفويجهم ابتداء من الثامن من ذي الحجة إلى المشاعر المقدسة لمواصلة أركان وواجبات الحج.

* بالتعاون مع الحماية المدنية، بلدية تفرغ زينة تنظم ورشة تشاورية لعرض خطة عمل للحد من مخاطر الكوارث على مستوى البلدية.

* على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك أسواق الملابس وأسواق المواشي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في اقتناء مستلزمات العيد.

عناصر النشرة:
1* أكتمل وصول حجاجنا الميامين إلى مكة المكرمة ويبلغ حجاج موريتانيا هذه السنة ثلاثة آلاف وخمسمائة حاج ألفان منهم عن طريق الدولة وألف وخمسمائة جاؤوا عن طريق الوكالات العاملة في مجال الحج والعمرة.
وينتظر أن يتم تفويج حجاجنا ابتداء من الثامن من ذي الحجة إلى المشاعر المقدسة لمواصلة أركان وواجبات الحج.

2* انطلقت اليوم في نواكشوط أعمال ورشة تشاورية لعرض خطة عمل للحد من مخاطر الكوارث على مستوى بلدية تفرغ زينة، منظمة من طرف المديرية العامة للحماية المدنية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث.
وتدخل هذه الخطة في إطار مشروع تعزيز قدرة المجتمع على الصمود والأمن البشري من خلال العيش في المناطق الحضرية.

3* أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية في نواكشوط أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.

4* تشهد محطات النقل الحضري بالعاصمة انواكشوط انتعاشا كبيرا وحركية نشطة بفعل الإقبال المكثف من قبل المسافرين على هذه المحطات وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وبداية موسم الخريف.

5* في مثل هذه الآونة وعلى بعد أيام معدودة من العيد تشهد سوق الملابس إقبالا منقطع النظير لاقتناء تجهيزات العيد للكبار والصغار على حد السواء.
ويمثل هذا الموسم فرصة هامة لتجار الملابس للكسب ومضاعفة الأرباح.

6* وعلى غرار أسواق الملابس تشهد سوق المواشي هي الاخرى هذه الأيام إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء شاة الأضحية وتعرف هذه الأسواق اكتظاظا كبيرا نتيجة الأعداد الكبيرة من الرؤوس والتباين الصارخ في أسعار الأضحية هذا العام.

7* نظم الفريق البرلماني لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية زوال اليوم مؤتمرا صحفيا خصصه لتقييم دور الفريق خلال الدورتين البرلمانيتين الماضيتين.
وقد توزع البيان الذي قدمه رئيس الفريق الأستاذ محمد ولد محمد امبارك، إلى محورين أولهما يتعلق بأداء الفريق فيما يتعلق الثاني بتقييم الدورتين المنصرمتين.
واستعرض رئيس الفريق حملة التعديلات والأسئلة الشفهية والمكتوبة، وكذا التعاطي مع مشاريع القوانين والاتفاقيات المقدمة من طرف الحكومة، مبرزا روح التعاون والشراكة التي ميزت علاقة الفريق بنواب المعارضة.

8* شكلت مسابقة البنك المركزي الموريتاني للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية فرصة لعشرات الشباب الموريتاني تنافسوا من خلالها على جوائز المسابقة الثلاث.
وقد نال الجائزة الأولى مشروع كادو ريم Kado Rim.
الملف التالي يتناول دور هذه المسابقة في تشجيع الشباب على الابتكار في هذا المجال ويلتقي بالفائز في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى