النشرة المتلفزة

نشرة أخبار الثامنة من قناة الموريتانية ليوم السبت 1 ابريل 2017

وفيها:

انطلاق اليوم الوطني الرياضى

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم من المركب الأولمبي، إشارة انطلاق ماراتون نواكشوط الدولي السادس، ضمن فعاليات النسخة الخامسة لليوم الوطني للرياضة.
حضر مراسم انطلاق السباق الوزير الأول وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وعدد من قادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن وجمهور رياضي غفير.

ورقة عن اليوم الوطني للرياضة

ينظم ماراتون نواكشوط الدولي في إطار اليوم الوطني للرياضة بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الموريتانية لألعاب القوى، وتشارك فيه أبرز الأسماء في الاتحاديات والجمعيات والأندية الوطنية على امتداد التراب الوطني.

انطباعات المشاركين

وتدخل هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الرياضة أساس الثقة في النفس والانضباط والوطنية” في إطار تشجيع السلطات العليا في البلاد لجميع مكونات الشعب على ممارسة الرياضة ووضع حد للعزوف الملاحظ عنها مما يسبب مشاكل صحية عديدة.

جمعية ربط الجسور الخيرية

انطلقت مساء أمس الأنشطة العلمية الخاصة بمسابقة جائزة شيخ القراء سيد عبد الله بن أبي بكر التنواجيوي لحفظ القرآن وتجويده.
تنظم هذه المسابقة جمعية ربط الجسور ويشارك في نسختها الثانية هذا العام أزيد من مائتي طالب.

الحزب الموريتاني للإصلاح والمساواة

خلد الحزب الموريتاني للإصلاح والمساواة حمام مساء أمس بمقره الذكرى التاسعة لتأسيسه تحت شعار “الوحدة الوطنية والتغيير”.
وقد تضمنت هذه الاحتفالية مداخلات سياسية عبر فيها أطر وقيادات الحزب عن مواقف للحزب الموريتاني للإصلاح والمساواة من مختلف القضايا الوطنية الجارية ومساهمته الفاعلة في رسم معالم المشهد السياسي الوطني.
كما عبرت قيادات الحزب عن موقف الحزب من التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها بعض الدول العربية الشقيقة داعين القادة إلى توحيد الصفوف بما يخدم تطلعات الشعوب العربية.

التجمع للدفاع عن القدس

نظم التجمع الموريتاني للدفاع عن القدس ودعم محور المقاومة مساء أمس ندوة بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني تحت عنوان “فلسطين وجهتنا.. والمقاومة نهجنا”.
وقد أكد رئيس حزب التجديد الديمقراطي السيد المصطفى ولد اعبيد الرحمن الرئيس الدوري للتجمع عن تمسك الأحزاب المنضوية تحت هذا الإطار بخيارات المقاومة كنهج أكثر جدوائية في سبيل تحرير القدس وانتشال مختلف الأوطان العربية التي وقعت ضحية مؤامرات خارجية ذات أهداف امبريالية.
كما عبر رؤساء أحزاب التجمع عن ضرورة الوعي بخطورة الأوضاع السياسية والأمنية في الوطن العربي وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الاقتتال والعنف.

ملف النشرة

في إطار رحلة البحث عن المواهب الفتية وصفوة العقول العلمية للرفع من مستوى التعليم تم استحداث جائزة رئيس الجمهورية للعلوم سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية.
وتهدف جائزة رئيس الجمهورية للعلوم إلى تشجيع المتفوقين في المواد العلمية والنهوض بالتعليم.
ملف النشرة يعود بكم إلى هذه التظاهرة العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى