أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة أخبار الموريتانية 4 أكتوبر (فيديو)

* وزير الصحة يعقد اجتماعا بممثلي العيادات الخاصة لتشخيص وضعية القطاع الخاص والبحث عن آلية لتطوير أداء قطاع الصحة العمومية.

* انطلاق حملة واسعة لتنظيف شواطئ انواذيبو وأماكن تفريغ ومعالجة الأسماك في ذروة موسم الصيد الجاري.

* انطلاق قوافل تحمل الأساتذة والمعلمين المتخرجين هذه السنة إلى أماكن عملهم بالولايات الداخلية.

عناصر النشرة:
1* استقبل رئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، اليوم بمكتبه سفير المملكة العربية السعودية لدى موريتانيا، سعادة السيد هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري.
تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة.

2* كما استقبل رئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، اليوم بمكتبه، سفير جمهورية السنغال لدى موريتانيا، سعادة السيد مامادو تال.
بحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين مع التركيز بشكل خاص على التعاون في المجال البرلماني.
وأعرب رئيس الجمعية الوطنية خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين موريتانيا والسنغال، مبرزا ضرورة تفعيلها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة.
وبدوره أكد السفير السنغالي على ضرورة تعزيز التعاون ليشمل مختلف المجالات، مبرزا في هذا الإطار الدور الذي يمكن أن يضطلع به التعاون البرلماني باعتباره أداة لتعزيز علاقات التعاون.

3* علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ووزراء الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والصحة، والتنمية الريفية، والوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، والتجهيز والنقل، والثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، مساء أمس في مؤتمر صحفي بانواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

4* عقد وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد مساء أمس بمقر الصندوق الوطني للتأمين الصحي اجتماعا ضم ممثلي المصحات الخاصة.
حاول الاجتماع تشخيص وضعية القطاع الخاص في مجال الصحة والمشاكل المطروحة له والبحث عن الحلول الممكنة، كما تطرق الاجتماع لنقاش السبل الكفيلة بالرفع من مستوى الصحة في البلاد بشكل عام.

5* انطلقت صباح اليوم في مدينة انواذيبو حملة موسعة لتنظيف الشواطئ وأماكن تفريغ ومعالجة الأسماك منظمة من طرف سلطة منطقة انواذيبو الحرة وبمشاركة عدد من القطاعات والهَيِّئات والفاعلين غير الحكوميين.
ويدخل تنظيم هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة في مجال البيئة البحرية وحماية الشواطئ من التلوث.

6* ونبقى في انواذيبو، حيث أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيدي أحمد اليوم زيارة تفقد واطلاع لعدد من المنشآت التابعة لقطاعه في المدينة.
وشملت الزيارة دار الشباب والملعب البلدي والوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب وغيرها من المنشآت.

7* انطلقت اليوم من مباني مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط قوافل تحمل الأساتذة والمعلمين المتخرجين هذه السنة إلى أماكن عملهم بالولايات الداخلية.
وقد استخدمت في هذه العملية لهذا العام عشرات الحافلات تقل 712 مدرسا موزعين مابين 200 أستاذ و512 معلما.

8* من أنباء الغيث، أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي.

9* والآن نتابع جديد نشرة اللجنة المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ حول الأوضاع في مختلف أنحاء الوطن.

10* يشكل الحزام الأخضر الذي أقيم تأمينا للعاصمة من زحف الرمال أهم مشروع من نوعه لمواجهة التصحر الذي تمثله ألسنة الرمال الزاحفة من جهات ثلاث باتجاه المدينة، هذا في وقت تحتاج بعض مكونات المشروع للمزيد من الجهود لمنحها القدرة على مواجهة تحديات أخرى ليس أقلها شأنا الاحتطاب غير الشرعي وتدمير الغطاء النباتي.

* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى