أخبار وطنيةالنشرة المتلفزةنشرة الأخبار الرئيسية

نشرة أخبار قناة الموريتانية ليوم الأربعاء 17 يوليو

العناوين:

* وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة تشرف على افتتاح ورشة تشاركية لتحيين الإستراتيجية الوطنية لحماية الأطفال.

* انواكشوط تحتضن أعمال ورشة للمصادقة على خطة العمل الوطنية لمحاربة المخدرات في بلادنا.

* وفي ملف النشرة لهذه الليلة تتابعون: التكوين المهني.. رافعة اقتصادية

* تلقى الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية من السيد فائز مصطفى السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بليبيا:
“بخالص عبارات الود والاحترام أتقدم إلى فخامتكم بأصدق آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة نيل ثقة شعبكم الشقيق بانتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، سائلا المولى عز وجل لفخامتكم السداد ودوام التوفيق والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء لبلدكم وللشعب الموريتاني الشقيق في ظل قيادتكم الرشيدة.
وانتهز هذه الفرصة لأعبر عن رغبتنا وحرصنا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين بلدينا في جميع المجالات.
تفضلوا، صاحب الفخامة بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

* كما تلقى الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية من السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو:
“السيد الرئيس المحترم والأخ العزيز
بعد انتخابكم رئيسا جديدا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، يطيب لي أن توجه إليكم بأحر التهاني وأصدق الأماني، راجيا لكم كل التوفيق والنجاح والسداد في مهامكم المستقبلية النبيلة.
إننا لعلى يقين بأن ما تتمتعون به من مؤهلات وقدرات وتجربة ثرية ومكانة متميزة في تاريخ موريتانيا المعاصر ستتمكنون، بإذن الله، من شق طريقكم بكل نجاح في تحقيق برامجكم وخططكم، النابعة من خيارات وآمال وطموحات الشعب الموريتاني الشقيق الذي اختاركم لهذه المهمة السامية.
وإنني باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، وإذ أجدد لكم صادق التهنئة، أؤكد لكم إصرارنا وإرادتنا الصادقة في تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والجوار والمصير المشترك التي تربط بين شعبينا وبلدينا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصحراوية.
كلنا استعداد للعمل معكم في قادم الأيام من أجل توطيد علاقات التعاون والتشاور والتنسيق لما يخدم صالح بلدينا وشعبينا وشعوب وبلدان المنطقة والعالم في السلم والأمن والاستقرار والازدهار.
وتقبلوا، السيد الرئيس والأخ العزيز، أسمى عبارات التقدير والاحترام”.

* وتلقى الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كذلك برقية التهنئة التالية من جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان:
“فخامة الرئيس محمد ولد السيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، يطيب لنا أن نبعث لفخامتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة داعين الله تعالى أن يمدكم بالصحة والسعادة والعمر المديد وأن يوفقكم في قيادة الشعب الموريتاني الشقيق لتحقيق كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والرخاء،آملين للعلاقات الأخوية بين البلدين مزيدا من التطور والنماء.
مع خالص تحياتنا”.

* كما تلقى الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية من الرئيس الصربي السيد ألكسندر فوتشيتش، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية:
“صاحب الفخامة،
بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية يسعدني أن أوجه لكم أخلص التهاني وأطيب التمنيات بالسعادة لبلادكم والخير للشعب الموريتاني وبالصحة والسعادة لكم شخصيا.
وأغتنم هذه الفرصة لأعبر لكم عن قناعتي أن علاقات التعاون بين بلدينا ستتعزز في المستقبل وتتطور بما يخدم المصالح المتبادلة ويحقق الخير للشعبين.
وإذ أتمنى لكم التوفيق في مهامكم السامية تقبلوا، السيد الرئيس أسمى الاعتبار”.

1* تحتضن العاصمة على مدى يومين فعاليات ورشة فنية منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.
وتهدف الورشة إلى تقديم وعرض الاستراتيجية الوطنية لحماية الطفولة التي يتم الآن العمل على تحيينها وتحديد سياستها المالية مع ما تحتاجه من تمويل يضمن تنفيذها في أفق 2020 – 2025.

2* نشرتنا متواصلة وفي ملفها تتابعون: التكوين المهني.. رافعة اقتصادية.

3* انطلقت اليوم في انواكشوط أعمال ورشة منظمة من طرف وزارة الصحة حول خطة العمل الهادفة إلى محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بحضور الأمناء العامين لوزارات الصحة والشؤون الإسلامية والتهذيب الوطني.
ويهدف هذا اللقاء إلى المصادقة على خطة العمل الوطنية لمحاربة المخدرات في بلادنا والتي تركز على الدور الأساسي للتعليم والتربية والأمن من اجل تعزيز الوقاية والعلاج من تعاطي المخدرات.

* وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، نخصص حلقة الليلة من ضيف المسائية الإخبارية، التي تأتيكم مباشرة بعد هذه النشرة، لمحاورة الدكتور يحفظو ولد المهاب، المنسق العام لبرنامج الصحة العقلية.

4* يعتبر التكوين المهني ركيزة أساسية في إعداد اليد العاملة والرفع من القدرات الاقتصادية خاصة لدى الفئات الشابة من المجتمع.
وقد اتخذت الدولة سياسات واعدة في هذا المجال من أجل إمداد الشباب بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من المشاركة في الدورة الاقتصادية.
الملف التالي يستعرض الجهود المقام بها من طرف السلطات المختصة من أجل تكوين الشباب في مختلف المهن.

* وبإمكانكم متابعتنا والتواصل معنا عبر موقعنا على الانترنت وكذلك عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى