النشرة المتلفزة

نشرة الثامنة من قناة الموريتانية ليوم الاثنين 13 مارس 2017

وفيها:

الجمعية الوطنية

صادقت الجمعية الوطنية صباح اليوم خلال جلسة علنية على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على الانضمام للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

و ثمن السادة النواب في مداخلاتهم انضمام موريتانيا لهذا الميثاق، مشيرين إلى أن ذلك سيعزز الجهود المقام بها لحماية وترقية حقوق الإنسان في البلد إضافة لكونه يأتي تعزيزا لجهود التكامل العربي في مختلف المجالات.

 

الشيوخ

عقد مؤتمر الرؤساء بمجلس الشيوخ اليوم اجتماعا لإحالة أحد مشاريع القوانين المقدمة إلى مؤتمر الرؤساء وكذلك برمجة الجلسات والاجتماعات القادمة.

كما عقد السادة الشيوخ جلستين علنيتين للنقاش والإعلان عن إيداع مشاريع قوانين.

 

اتفاقية الاقتصاد والمالية

أشرف وزير الاقتصاد والمالية اليوم على توقيع اتفاقية يقدم بموجبها الصندوق الإفريقي للتنمية لبلادنا قرضا بقيمة اثني عشر مليار من الأوقية كمساهمة في تمويل مشروع جسر روصو.

ويعكس هذا التمويل مرة أخرى الثقة المتزايدة التي تحظى بها بلادنا من لدن شركائها في التنمية.

 

زيارة وزير الصحة انواذيبو

أدى وزير الصحة صباح اليوم زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الصحية المتخصصة  في  مدينة انواذيبو.

وشملت الزيارة  التعرف علي تقدم الأشغال  في  مشروع المركز الاستشفائي للتخصصات بنواذيبو  وكذا مركزي بلدية انواذيبو لطب العيون ومكافحة العمى والمركز الصحي النموذجي رقم 1.

 

زيارة وزير الصيد

أدى وفد وزاري مكون من وزراء الصيد والاقتصاد البحري والتجهيز والنقل والبيئة والتنمية المستدامة اليوم زيارة لسفينة منظمة السلام الاخضر الراسية بميناء نواكشوط المستقل التي تزور بلادنا حاليا.

واستمع الوفد على متن السفينة إلى شروح مفصلة حول مهمتها، كما تابع عرضا عن تقييم منظمة السلام الأخضر لواقع الصيد والإطار البيئي الذي يزاول فيه في موريتانيا.

 

المعرض النسوي

أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة مساء اليوم على افتتاح معرض للمنتجات النسوية في مركز طيبة النسوي الواقع في تفرغ زينة.

ويدخل افتتاح هذا المعرض النسوي ضمن الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة والذي تعود المركز على تخليده كل سنة.

 

ملتقى العدل

احتضنت العاصمة صباح اليوم افتتاح ورشة حول القانون الموريتاني المجرم للعبودية.

تهدف الورشة التي تجمع المعنيين بملف آثار الاسترقاق إلى التبادل المعرفي مع القضاة والمحامين والصحافة والخبراء في موضوع الاسترقاق ومخلفاته.

 

جمعية المتميزين

نظمت جمعية المتميزين للوحدة والبناء يوم أمس أمسية ثقافية وتكريمية بمناسبة العيد الدولي للمرأة تحت شعار المرأة الموريتانية إنجازات وتحديات.

وتضمن هذه الأمسية العديد من الفقرات تناولت التحسيس بمكانة المرأة في المجتمعات ودورها الأساسي في التنمية كشريك له قسطه المعتبر في تنشئة الأجيال والإعداد للمستقبل.

كما استعرض المتدخلون العناية المتواصلة التي توليها الدولة للمرأة والتي تجسدت في تبوئها العديد من المناصب والأدوار الريادية في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى